الدوري السوري الممتاز بكرة القدم – الجولة الثانية البرتقــال في خــزائن البحـّارة والساحــل عطّل المدرسة بشـــطارة

العدد: 9455

الأحد: 27-10-2019

 

 

نتيجتان كبيرتان حققهما كلّ من تشرين والساحل في الجولة الثانية من مباريات الدوري السوري الممتاز بكرة القدم، الأول عندما نجح بفرض إيقاعه على كلّ المباراة التي خرج منها فائزاً وبثلاثة أهداف دون مقابل، ليمحو بذلك عتب البداية التي حضر فيها التعادل مع النواعير في حماة، والثاني استفاد من ميزة اللعب على أرضه ففاز على الاتحاد المدجج بالنجوم واصطاده بهدف ليمحو هو الآخر مرارة الجولة الأولى التي خسر بها بدمشق أمام الفتوة بهدفين، أما حطين فقد أضاع فرصة الانفراد بالصدارة عندما اكتفى بالتعادل بهدف لمثله بدمشق مع الشرطة وأضاع ضربة جزاء كانت كافيه لوضعه عند النقطة (6) التي لم يصل إليها أي فريق حتى الآن، أما جبلة، وبعد خسارته الافتتاحية على أرضه أمام الشرطة برباعية، عاد من حمص بخسارته الثانية هذا الموسم وبهدف دون مقابل.

 

أداء مقنع وفوز كبير للبحارة
تشرين × الوحدة 3/0 سجل الأهداف محمد مرمور (د 20) من ضربة جزاء، محمد مالطا (د33)، علاء الدالي (د68).
لعب لتشرين: أحمد مدنية، حسن أبو زينب، عبد الرزاق المحمد، عمر ريحاوي، خالد كردغلي، نديم صباغ (خالد مبيض)، كامل حميشة، محمد مرمور، باسل مصطفى، محمد مالطا (زكريا العمري)، علاء دالي (رامي لايقة).
لعب للوحدة: طه موسى، علي رمال (أنس عاجي)، مؤيد خولي، أنس بلحوس، عمرو جنيات، مازن العيس، يوسف محمد (عبد الهادي شلحة)، عبد الرحمن بركات (أيمن عكيل)، أسامة أومري، مؤيد العجان، محمد حلاق.
الحكام: عبد الله بصلحلو، عبد السلام حلاوة، كنان حاطوم، شادي الشحف.
راقبها إدارياً سعد قرقناوي وتحكيمياً حسن الشوفي
وتلقى بطاقات صفراء من الوحدة مؤيد الخولي وأسامة أومري وأنس بلحوس وأنس عاجي ومحمد حلاق والمدرب رأفت محمد.
ومن تشرين عبد الرزاق محمد وخالد كردغلي وأحمد مدنية.
فأمام أكثر من (15) ألف متفرج بينهم كوكبة من جمهور الوحدة قدّم الفريقان مباراة جيدة المستوى الفني من الطرفين وخاصة من جانب أصحاب الضيافة الذين انطلقوا مهاجمين منذ البداية وكادت أن تهتز الشباك البرتقالية بعد دقيقتين من البداية، ونجح تشرين باستغلال مساحات الملعب فنوّع من محاولاته عبر الأطراف ومن العمق مع محاولات تهدئة اللعب من جانب فريق الوحدة إلى أن كانت ضربة الجزاء التي احتسبت لصالح علاء الدالي الذي دخل منطقة الجزاء بعد تمريرة الحميشة وتعرّض للعرقلة فاعترض لاعبو الوحدة عليها لكن الحكم عبد الله بصلحلو أصرّ على احتسابها فسجل منها محمد مرمور هدف المباراة الأول، وبعد أقل من ربع ساعة يدخل الشاب محمد مالطا على كرة باسل مصطفى بكل قوة ويسجل هدفاً ثانياً به انتهى الشوط الأول.
في الشوط الثاني ورغم البداية الهجومية للوحدة إلا أن تشرين استعاد توازنه ومسك المباراة وعزز تقدمه بهدف ثالث من تسديدة قوية لنجم المباراة علاء الدالي، ولم تنفع كل المحاولات البرتقالية بعدها من تغيير النتيجة، وعاب فريق الوحدة التوتر مما حدّ من عطائه.
لتوازنه واستطاع فرض ايقاعه وتسجيل هدف ثالث ولم تنفع بعدها محاولات الوحدة في تسجيل هدف الشرف.
الساحل يعطّل المدرسة الاتحادية
صبحي سحاري
ضمن المرحلة الثانية من دوري الممتاز لكرة القدم حل الاتحاد ضيفاً على أرضية ملعب الصالة في طرطوس ليواجه الساحل المتعثر أمام الفتوة في افتتاح مباريات الموسم الأحد الفائت.
استعد الساحل جيداً لمواجهة أهلي حلب وعينه على النقاط الثلاثة وسبق لمدرب كرة الساحل عساف خليفة بتصريحه للوحدة عن تحقيق الفوز الذي لابديل عنه لمصالحة الجمهور.
حرص الخليفة على إغلاق مناطقه الدفاعية بإحكام وتشديد الرقابة على أبرز مهاجمي الاتحاد منذ انطلاق صافرة البداية حاول المشهداني والسالم اختراق دفاعات الساحل لكن الكلاسي ومن خلفه الخياري الذي تألق بمعظم مراحل اللقاء استطاع الحفاظ على نظافة شباكه جرب غباش وحسن الاتحاد التسديد من بعيد لكن دون جدوى.

بالمقابل توغل أبو عمشة والخضر بمساندة علي حسن وقطايا كانت خبرة الباعور حاضرة إلى أن ارتكب عبد الناصر حسن خطأ داخل المنطقة المحرمة بعرقلة غانم الساحل ليعلن حكم اللقاء عن ركلة جزاء جاء منها هدف فوز الساحل أحرزه اللاعب أسعد خضر.
بعد الهدف حاول الاتحاد إدراك التعادل نفذ الغباش حرة مباشرة بأحضان الخياري
لم يهدأ الساحل وعاد مجدداً لتهديد مرمى الإبراهيم عبر النشيط الغانم والسعيد بكرات عرضية لم تجد من يتابعها داخل مناطق الاتحاد لتنتهي الحصة الأولى بتقدم الساحل على ضيفه الاتحاد.
في الثاني دفع يعقوبي الاتحاد بالعمر والنجار وريحانية محاولاً التعديل وكاد غباش الاتحاد إعادة المباراة إلى بداياتها لكن الخياري تألق وحولها لركنية نفذها السواس انتهت بأقدام النشيط علي حسن أشرك الخليفة ياسر الإبراهيم وعبد الكريم حسن وجعفر ديبو وكاد أن يأتي الثاني للساحل بعد انفرادة الإبراهيم بحارس الاتحاد الذي أبعدها ببراعة وأخرى لقائد الساحل جاورت القائم.
الربع الأخير من اللقاء حبس أنفاس جمهور الساحل حين تمركز لاعبي الاتحاد في منطقة الساحل وشكل ضغطاً كبيراً على مرمى الخياري نجم المباراة إلى صافرة العبد الله بعد وصول المباراة إلى مائة دقيقة لينتهي اللقاء بثلاثة نقاط غالية لفريق الساحل حيث احتفل أنصاره بفوز مستحق على اتحاد حلب.
جبلة يتلقى خسارته الثانية
الوثبة × جبلة 1/0 سجله برهان صهيوني د68
الملعب: خالد بن الوليد
الحكام: مازن الغايب للساحة وفادي محمود رامي طعان للتماس وسامر مهاوش رابعاً.
المراقبان: سالم جاموس إدارياً ومحمد الحسين تحكيمياً
وتلقى بطاقة صفراء من جبلة كلّ من: عبد الله حمود وميهوب إسماعيل وأحمد غلاب.
حاول فريق جبلة أن يقتل مباراته مع الوثبة بحمص بأسلوبه الدفاعي، وكاد أن ينجح بالعودة بنقطة ثمينة، واستمر التعادل السلبي قائماً حتى الدقيقة (68) من المباراة حين نجح برهان صهيوني من فك الشيفرة وتسجيل هدف المباراة الوحيد..
فريق جبلة قدّم أداء ضعيفاً في هذه المباراة، ولو امتلك الوثبة الحلول التهديفية الناجحة لكانت النتيجة الرقمية أكبر، والخسارة الثانية لجبلة دقت ناقوس الخطر قبل الأوان.

ردات فعل الجمهور الجبلاوي على الخسارة الثانية كانت قاسية، ومعظم الانتقادات توجه للمدرب محمد خلف الذي يعتقدون أنه ليس أهلاً لقيادة فريق النوارس.
الدوري ما زال في بدايته وننتظر أن تستعيد النوارس تحليقها وتصالح جمهورها وتفتتح رصيدها في بنك النقاط.
حطين أصاع الفوز وحاصر نفسه بالأسئلة
الشرطة × حطين 1/1 سجل للشرطة محمود يونس د (29) ولحطين مارديك ماردكيان د (61).
قاد المباراة الحكام: صفوان عثمان، مازن زيزفون، عبد السلام كليب، عمار أبو علو.
راقبها إدارياً نصر حميدي وتحكيمياً باسل حجار
فوّت فريق حطين على نفسه فرصة الانفراد بصدارة ترتيب فرق الدوري حين أضاع المخضرم عبد الرزاق الحسين ضربة جزاء والنتيجة تشير إلى التعادل بهدف لمثله، وهي النتيجة التي انتهت عليها المباراة.
المباراة جاءت هجومية من الطرفين، والأفضل من جانب حطين الذي تسابق لاعبوه في إضاعة الفرص السهلة، ولأن كرة القدم لا تعترف إلا بالأهداف، فقد أضاع الحيتان نقطتين كانتا قريبتين من رصيده.

 

ترتيب فرق الدوري
وبانتهاء مباريات الجولة الثانية تتشارك فرق في صدارة الترتيب كل من تشرين، حطين، الشرطة، الوثبة والفتوة ولكل منها (4) نقاط، ثم الوحدة، الجيش، الساحل، ولكل منها (3) نقاط، فالنواعير بنقطتين، ونقطة واحدة لكل من الاتحاد، الطليعة، الجزيرة، ومازال رصيد كل من جبلة والكرامة خاوياً، وللكرامة مباراة مؤجلة مع الجزيرة.
مفكرة النتائج المسجلة حتى الآن
× الجولة الأولى
حطين × الطليعة 2/1
جبلة × الشرطة 1/4
النواعير × تشرين 0/0
الفتوة × الساحل 2/0
الاتحاد × الوثبة 1/1
الوحدة × الجيش 1/0
الكرامة × الجزيرة (مؤجلة)
× الجولة الثانية
تشرين × الوحدة 3/0
الساحل × الاتحاد 1/0
الوثبة × جبلة 1/0
الشرطة × حطين 1/1
الجزيرة × الفتوة 0/0
الطليعة × النواعير 0/0
الجيش × الكرامة 2/0

تصفح المزيد..
آخر الأخبار