النقــــل الداخلــــي: إنهاء الدراسة الفنية لـ «الجباية الإلكترونية»

رقــم العــدد 9447
15 تشرين الأول 2019

أنهت شركة النقل الداخلي في اللاذقية إعداد الدراسة الفنية لمشروع الجباية الإلكترونية مسبقة الدفع، حيث أكد م. طلال حورية مدير النقل الداخلي باللاذقية أنّ المشروع بانتظار منح الموافقات اللازمة له منها موافقة وزارة الاتصالات والتقانة والتي أثنت على هذا المشروع وأبدت استعدادها لتقديم الاستشارات والدعم التقني له.
علماً أنّ الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة مستعدة لتقديم خدمة الاستضافة المكانية أو البرمجيات بحسب توصيات اللجنة التوجيهية العليا للحكومة الالكترونية.
وأشار م. حورية إلى أن هذا المشروع يقوم على مبدأ البطاقات المشحونة التي سيتم الحصول عليها من مراكز البيع التابعة للشركة منوهاً بأهمية المشروع على صعيد إنجاز جولات أفضل وتسهيل حركة الباصات والتقليل من احتكاك المواطن بالسائق وإنهاء مشكلة الفكة التي عانى منها الجميع وتخفيف الازدحام من خلال سلاسة الحركة متوقعاً وضعها بالخدمة العام المقبل.
وبهدف تخفيف الازدحامات وتلبية احتياجات المواطنين مرورياً قال حورية: تسعى المحافظة لزيادة عدد وسائط النقل من الميكروباصات سعة 24 راكباً في المدينة والريف، حيث قدّرت المحافظة احتياجات المدينة والأرياف من الباصات وتم إرسالها إلى رئاسة الوزراء لدراستها والسعي لاستيرادها.
وفي سياق آخر أكد حورية أن الشركة تقوم بتوزيع باصاتها الـ 120 على خطوطها ضمن المدينة وفق حالات الازدحام وخاصة وقت الذروة، أمّا خارج المدينة فقد عملت الشركة منذ بداية هذا الشهر على تسيير 30 رحلة وسطياً في اليوم من وإلى جبلة صباحاً وظهراً، وفي القرداحة والحفة وكلماخو وغيرها كما يتم التعاون بشكل مستمر مع قسم الكراجات لتسيير الباصات كلما استدعت الحاجة لذلك في أوقات الازدحام أما فيما يتعلق بتنفيذ خطة الشركة فأفاد م.حورية أن الشركة بتحقيق زيادة في الإيرادات عن المخطط وصلت نسبتها 30 بالمئة إلى جانب تحقيق زيادة في عدد الركاب المنقولين عبر الباصات التابعة لها.

تغريد زيود

تصفح المزيد..
آخر الأخبار