3 أيــــام تفصلنـــا عـــن الموعـــد المنتظـــر.. عودة خريبين و الأومري والعجان إلى المنتخب والنقل التلفزيوني بقي مبهماً

العـــــدد 9441

الإثنين 7 تشرين الأول 2019

ثلاثة أيام تفصلنا عن موعد مباراة منتخبنا الوطني للرجال بكرة القدم مع منتخب المالديف و التي ستقام على أرض ملعب راشد في مدينة الشارقة الإماراتية و التي تعتبر الأرض الافتراضية لمنتخبنا الوطني في التصفيات المزدوجة نهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 و المباراة ستقام يوم الخميس المقبل بتاريخ (10/10) في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت دمشق و ذلك لحساب المجموعة الأولى .
وبالتأكيد منتخبنا سيضع نصب عينيه الفوز والنقاط الثلاث ولا شيء غير ذلك فلا يجب التفريط بأي نقطة في هذه المباراة .
وبالنظر لقائمة المنتخب الجديدة والتي استدعاها المدرب فجر إبراهيم مؤخراً نلاحظ أن هذه التشكيلة تعتبر مثالية للغاية وحظيت بقبول ورضا الجمهور خصوصاً بعد أن شهدت التشكيلة عودة اللاعب المهاجم عمر خريبين والعائدان من الإصابة اللاعب أسامة أومري واللاعب مؤيد العجان بعد فترة من الغياب مما سيعطي المنتخب ثقة كبيرة وقوة إضافية ويبعث بالتفاؤل والأمل الكبير لتحقيق الفوز خلال مباراة المالديف وخلال مباراة غوام التي تلي مباراة المالديف . طبعاً كان هناك تحفظ واحد على هذه التشكيلة وهو غياب فراس الخطيب والذي يعتبر خسارة كبيرة للمنتخب.

قوة هجومية ضاربة
تمثل عودة عمر خريبين إلى المنتخب بعد فترة غياب طويلة منذ نهائيات كأس آسيا الأخيرة مطلع هذا العام إضافة كبيرة للهجوم وسيكون لعودته تأثير إيجابي وكبير على هذا الخط وسيشكل مع عمر السومة قوة هجومية ضاربة فجميعنا لاحظ مدى تأثير غياب خريبين (والذي اعتذر) عن مباراة الفلبين والتي انتهت بفوز منتخبنا بخمسة أهداف مقابل هدفين و كان واضحاً جداً حاجة المنتخب للاعب بحجم عمر خريبين .
كما ستشكل عودة اللاعب مؤيد العجان إلى مركز الظهير الأيسر مزيداً من الثقة والقوة للمنتخب وقد لاحظنا ضعفاً واضحاً في هذا المركز بعد غياب العجان فاللاعب عمر جنيات والذي شغل هذا المركز خلال فترة غياب العجان لم يكن موفقاً ولم ينجح في هذا المركز .
أما العودة الميمونة لللاعب أسامة أومري بعد غيابه عن المنتخب لفترة طويلة بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال نهائيات كأس آسيا الأخيرة مطلع هذا العام ستشكل بالتأكيد إضافة قوية ومميزة لخط الوسط أو على الأطراف كونه لاعب مميز في الوسط .
وبالنسبة للتحفظ الوحيد الذي ذكرناه والذي يعد أمراً محزناً ومخيباً للجماهير السورية والمتمثل بغياب الأسطورة والكابتن فراس الخطيب عن تشكيلة المنتخب الحالية بعد أن صرح مدرب المنتخب فجر إبراهيم بأنه لم يستدع فراس إلى التشكيلة الحالية كونه غير مرتبط مع أي نادي حالياً وهذا الأمر الذي دفع الكابتن فراس الخطيب لاعتزال اللعب دولياً مع المنتخب ومع الأندية وبالتالي سيشكل غياب فراس عن المنتخب خسارة كبيرة وربما فجوة يصعب سدّها حالياً كونه يعتبر بمثابة الأب الروحي والملهم والمرشد للاعبين في أرض الملعب بالإضافة إلى كونه قائد الفريق ومحبوب من قبل جميع اللاعبين وخصوصاً أنه لا يوجد حالياً لاعب يستطيع أن يغطي مكانه في المنتخب .
ولكن في المحصلة نتمنى التوفيق لمنتخبنا ونحترم قرار المدرب.

سرّي للغاية
ويبقى موضوع نقل مباريات منتخبنا على أرضه الافتراضية تلفزيونياً هو الأمر الأهم الذي يشغل فكر وبال جميع المتابعين من جماهير وإعلاميين فما زال هذا الموضوع سرّي للغاية حتى الآن ولا تتوفر معلومات حول إن كان التلفزيون السوري سيقوم بنقل مباريات المنتخب على أرضه الافتراضية (التي تعتبر من حقه) أم لا.
فما زال موضوع بيع حقوق بث مباريات المنتخب غامضاً جداً وكل ما تمّ إعلانه عن هذا الأمر هو ما صرّح به رئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء موفق جمعة وهو أن حقوق بث مباريات المنتخب بيعت لإحدى القنوات العربية ولكن دون ذكر اسم القناة ودون ذكر قيمة العقد وما يتضمنه هذا العقد من شروط وتفاصيل ودون معرفة الآلية التي تمّ بها توقيع العقد.
ودون معرفة إن كان العقد يتضمن إعطاء الحق لقنواتنا السورية بنقل مباريات المنتخب ولكن هناك توقعات بأن مباريات المنتخب ستنقل عبر التلفزيون السوري ولكن لا يوجد تأكيد رسمي حتى كتابة هذه السطور فمن واجب اتحاد كرة القدم كونه هو المسؤول عن بيع حقوق بث مباريات المنتخب وهو صاحب القرار بهذا الأمر أن يوضح للجمهور ولوسائل الإعلام كافة الأمور والتفاصيل المتعلقة بهذا العقد وما تضمنه من شروط.
ولكن الأمر المضحك والمثير هو ما صرّح به الأمين العام لاتحاد كرة القدم لإحدى القنوات المحلية بأنه لا يعلم شيئاً عن العقد ولا عن قيمته وليس لديه أي معلومات بهذا الشأن فإن كان هو لا يعلم وهم (أي اتحاد كرة القدم) أصحاب القرار فمن يجب أن يعلم إذاً .هناك تساؤلات كثيرة أثيرت وتثار حول هذا العقد المبهم والغامض ومازلنا ننتظر إجابات شافية على هذه التساؤلات من قبل رئيس الاتحاد الرياضي العام فهل سيجيب على هذه التساؤلات ويعلن تفاصيل العقد أم سيبقى موضوع العقد سريّاً للغاية وغامضاً لأسباب نجهلها ولأن وراء الأكمة ما وراءها.
تشكيلة المنتخب المستدعاة لمباراتي المالديف وغوام تضم كلّاً من : إبراهيم عالمة_ خالد إبراهيم _ وليم غنام _ عمرو ميداني _ أحمد الصالح _ عمرو جنيات _ حسين جويد _ عبدالله الشامي _ أحمد الأحمد _ خالد مبيض _ خالد كردغلي _ ورد السلامة _ يوسف محمد _ محمد عنز (وقد تم استدعاء أحمد الأشقر بدلاً عنه لعدم جاهزيته) _ محمد مرمور _ كامل حميشة _ محمد كامل كواية _ محمود المواس _ أسامة أومري _ عمر خريبين _ شادي الحموي _ مؤيد العجان _ عمر السومة.

عفاف علي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار