مـــــاذا تفعلون.. وهــــل ستستيقظون يــــوم المؤتمر؟

العدد: 9437

الثلاثاء:1-10-2019

 

كنّا نتمنى لو أن اللجنة المؤقتة لتسيير أمور اتحاد كرة القدم قد قامت بما هو مطلوب منها، وأنجزت التعليمات الانتخابية وشروط الترشح لانتخابات اتحاد كرة القدم وهي المهمة الأساسية الموكلة إليها بعد استقالة اتحاد كرة القدم، لكن حتى الآن لم تعمم هذه اللجنة أي شيء، ولا نعرف حتى الآن كيف ستكون آلية الترشّح لرئاسة وعضوية اتحاد الكرة وما الجديد في هذه التعليمات، وهل ستبقي على التعليمات السابقة أم لا؟
لا نريد أن نستنسخ اتحاداً مماثلاً، وبنفس الوقت لا نريد أن نخرج عن المألوف، أو يتمّ فرض اشخاص بحدّ ذاتهم على كرتنا، ولكن ثمة ملاحظات قديمة ومستمرة ننتظر من لجنة تسيير الأمور تداركها وفي مقدمتها ارتباط الترشيح بموافقة النادي، الأمر الذي يُستعمل كورقة من قبل القائمين على رياضتنا لترشيح من يدور في فلكهم ومنع المعارضين لتوجهاتهم..
يمكن استبدال شرط (ورقة ترشيح النادي) بشروط فنية وعلمية أخرى، لأننا ومن خلال التجارب السابقة وآخرها امتناع نادي المجد عن إعطاء ورقة ترشيح لرئيس الاتحاد السابق صلاح رمضان، تؤكد أن هذا الشرط ليس مفيداً وبالتالي يجب تجاوزه..
وأيضاً ومن التجارب السابقة يمكن القول إن التوجّه إلى (قوائم كاملة) ندخل بها الانتخابات الكروية هو الأمثل بعيداً عن شرط التوزع الجغرافي، ليستمر الاتحاد منسجماً في عمله، ولا يهمنا إن كان رئيس الاتحاد من الرقة ونصف الأعضاء من دير الزور، المهم في الأمر هو ماذا سيفعلون، ونحن ندخل إلى موضوع (البرنامج الانتخابي) والذي يجب أن تمتلكه كل قائمة تدخل الانتخابات..
المسألة الأخيرة، ما المانع أن تنشر اللجنة المؤقتة التعليمات الانتخابية على وسائل التواصل الاجتماعي للنقاش ومن ثمّ تعديلها وفق المزاج الكروي العام؟

تصفح المزيد..
آخر الأخبار