فراس الخطيب… هل انتهت مسيرته مع المنتخب؟

العدد: 9434

الخميس :26-9-2019

بقي من الزمن حوالي أسبوعين تقريباً يفصلان منتخبنا الكروي للرجال عن خوض مباراتيه المقبلتين في التصفيات المشتركة لبطولتي كأس العالم قطر 2022و كأس آسيا 2023 وكان منتخبنا قد تغلب في الجولة الأولى من التصفيات

 على منتخب الفلبين (5-2) ويحتل المركز الثاني خلف منتخب الصين المتصدر بفارق الأهداف.

وفي جديد كواليس المنتخب تداولت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام القليلة الماضية أخباراً عديدة ومتضاربة وأحاديث وأقاويل غير مؤكدة حول مشاركة فراس الخطيب من عدمها مع المنتخب في المباريات القادمة من التصفيات وكذلك حول مشاركة عمر خريبين.
وبهذا الخصوص صرح مدرب المنتخب فجر إبراهيم أول أمس ليؤكد هذه الأقاويل والأخبار التي تم تداولها حيث قال: إن اللاعب المخضرم فراس الخطيب أصبح خارج حساباته في التصفيات القادمة المشتركة وأن اللاعب متفق معه بأن وقت الاعتزال قد اقترب وخصوصاً أنه لا يلعب حالياً لأي نادٍ، وأضاف إبراهيم إن مباراة الفلبين كانت المحطة الأخيرة في مسيرة فراس مع المنتخب وقد سجل خلال هذه المباراة هدفاً من أهداف منتخبنا الخمسة.
وقال فجر: إن فراس اقتنع بأسباب استبعاده في المرحلة القادمة وفي المقابل الخطيب صرح بأنه لا قرار حول الاعتزال حالياً وأنه ربما سيتواجد مع المنتخب في المباريات القادمة وربما لا حسب قرار المدرب.
وقد أثارت هذه التصريحات للمدرب فجر إبراهيم باستبعاده للخطيب ردود أفعال كثيرةً منها مستنكر قرار استبعاده ومنها مؤيد، فهناك من يرى أن هذا الاستبعاد هو قرار خاطئ وظالم وأنه لا يجوز للمدرب أن يتجاهل رغبة الجماهير السورية العاشقة للخطيب والراغبة باستمرار تواجده مع المنتخب فهو حسب رأيهم ما زال لديه ما يقدمه ومازال قادراً على العطاء والمنتخب بحاجة إلى خبرته الكبيرة، وفي المقابل هناك من يرى أن قرار استبعاده صائب فهو كبر بالعمر وأصبح عمره (37سنة) ولم يعد قادراً على تقديم المزيد ويجب إعطاء الفرصة للاعبين جدد ليثبتوا أحقيتهم مع المنتخب.
ويذكر أن فراس الخطيب خلال مسيرته مع المنتخب حقق عدة أرقام قياسية فهو أول لاعب آسيوي يشارك في ست تصفيات لكأس العالم أعوام (2002-2006-2010-2014-2018 -2022) وهو سابع لاعب يشارك في ست تصفيات مونديالية عبر التاريخ وهو يتصدر حالياً قائمة هدافي منتخب سورية برصيد 36 هدفاً.
أما بالنسبة لقصة عمر خريبين والتي شغلت الجميع بين متعاطف وناقد، فقد صرح إبراهيم بأن تشكيلة المنتخب ستشهد عودة عدة لاعبين مؤثرين ومن ضمنهم ربما عمر خريبين والذي كان قد اعتذر عن مباراة الفلبين لأسباب خاصة كما قال لكن خريبين أرسل أول أمس كتاب اعتذار للاتحاد السوري لكرة القدم حول اعتذاره عن المرحلة السابقة في تمثيل المنتخب مبدياً استعداده لتمثيل المنتخب في حال تمت دعوته من قبل المدير الفني فجر إبراهيم وهو قدم اعتذاره من إدارة المنتخب ومن المدير الفني والجمهور مؤكداً حرصه على تقديم أفضل ما لديه لتحقيق نتائج تسعد الجمهور.
وهنا السؤال هل سيقبل فجر إبراهيم اعتذار الخريبين ويصفح عنه ويعود عن قراره باستبعاده عن مباراتي جزر المالديف وغوام القادمتين.
وهل سيشفع له اعتذاره هذا، ويجعله يعود إلى تشكيلة المنتخب خصوصاً وأن المنتخب بأمس الحاجة إلى لاعب كبير ومميز بحجم خريبين، فالمسامح كريم وعلى فجر إبراهيم أن يراعي مصلحة المنتخب فوق كل شيء.
سننتظر خلال الأيام القليلة القادمة لنرى ما سيعلنه إبراهيم عن التشكيلة الأساسية للمنتخب في المباريات القادمة وعسى أن يكون كما نتمنى وكما تتمنى الجماهير السورية.

عفاف علي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار