معرض المبدعين الصغار في مرسم هيشون.. أطفالٌ يرتقون بخطواتٍ واثقة للسمو بالإنسان والفن

العدد: 9417

الثلاثاء :3-9-2019

 

(كثير من الكلام الجميل قيل وكُتِب عن هيشون وفي كل مرة أقرأ أو أسمع عنه أشعر أن الكلمات على الرغم من المجهود والفصاحة دائماً تبقى فاشلة تماماً في التعبير عن المطلوب، مثل الفرق بين صورة الكاميرا ومشهد الغروب في الواقع.. 

كان يبحث عن الأشياء الرائعة عند الجميع، هكذا كان يشعر بالروعة والسعادة عندما يسمو بالآخرين وبنفسه معاً، لوحته مثل الشمس والقمر والنجوم والسماء والأرض والماء والنباتات والكائنات، في غاية البساطة وفي غاية التعقيد، في غاية الذكاء والإبداع والجمال).
بهذه العبارات الجميلة افتتحت الفنانة آرميك خودانيان معرضاً لطلاب مرسم هيشون الخطو الجديد الذي استقبل زواره على مدى ثلاثة أيام ليشاهدوا الأعمال الفنية لأنامل الأطفال واليافعين التي لم تخل من ملامح تشكيلية لافتة توزعت على جدران المرسم الذي يعدُّ نقطة ثقافية فعالة للاعتياد على هذا الطقس الاحتفالي بالفن التشكيلي في بيئة يمكن أن تكون مكاناً خصباً لخامات فنية متميزة تتعلم أصوله بأسلوب فني أكاديمي.
ففي (مرسم هيشون) التقوا، مجموعةٌ من الأطفال الذين بدؤوا خطواً جديداً نحو دروب الإبداع فخطوا لوحاتهم بأساليب متنوعة كالرسم بقلم الرصاص والأقلام الخشبية والباستيل..

(الوحدة) زارت المرسم والتقت المهندسة كوثر بعجانو شقيقة هيشون والمشرفة على المعرض والتي أكدت أن المعرض بات تقليداً يجعل حالة الرسم لدى الطفل تنتقل من أمر عابر لتفريغ طاقاته لتصبح هدفاً وغاية في حياته وأن المعرض هذا العام تميز بتنوع مواضيعه وتطور تقنيات الأطفال المشاركين فيه، وقد حرصنا على الاستمرار على خطا هيشون من خلال الاهتمام بالأطفال الهواة بحب الرسم وتعلمه بإشراف الفنان سليمان سلهب، حيث وضع الفنان الراحل خطوطه العريضة عند تأسيسه للمرسم وأعطى له الكثير من وقته وجهده لأنه صنفها على أنها مشروع ثقافي فني والذي ما زال مستمراً بفضل مجموعة معطاءة ممن لازالوا يؤمنون بمشروع هيشون الفني المتطلع لجعل الفن التشكيلي بمتناول الجميع بغض النظر عن المستوى المادي والاجتماعي للمهتمين به.
أما الأطفال المشاركون في المعرض فهم: حيدر فطيمة، حلا فطيمة، سالي شحادة، زين الشكوحي، زينب الشكوحي، ريما فطيمة، رزان فطيمة، ماسة حسين، ريماس حسين، ليلاس حسين، زينب سلمان، محمد محمد، حنان بيرق، ماسة الشاطر، نينار حويجة، حمزة حويجة، أليدا بعجانو، إيلين بعجانو، ميرال بعجانو، إيمار بعجانو.
وقد تضمن المعرض إقامة مسابقة على مستوى فئتين عمريتين وتم توزيع الجوائز وشهادات التقدير على الأطفال الفائزين وهم عن الفئة الأكبر: سالي شحادة، ماسة حسين، وعن الفئة الأصغر: زينب سلمان، رزان فطيمة، حمزة حويجة.

فدوى مقوّص

تصفح المزيد..
آخر الأخبار