الوحدة :3-2-2025
كانت تشتعل المشاكل للفوز بمقعد في سرافيس سقوبين وغيرها سابقاً، حالياً تقف السرافيس أرتالاً بالكراج أو على (الكوع) وبالمفارق بانتظار قد يطول للفوز بقادم يستقل السرفيس للوصول إلى عمله أو جامعته، وكذلك الأمر في طريق العودة.
ارتفاع سعر ليتر المازوت ورفع الدعم عن المادة للسرافيس من أسباب رفع الأجرة، لكن المشكلة بمزاجية السائقين بعدم الاتفاق على تعرفة محددة لتتراوح بين 3000 و 5000 ليرة، وممنوع النقاش بين المواطن والسائق.
اليوم صباحاً حدث جدال بين مواطن أكد صدور التعرفة الجديدة لخط سقوبين بمبلغ 3000 ليرة، فيما السائق أصر على قبض 4000 ليرة سورية منه، بطريق العودة ظهرت التسعيرة التي وضعها أحد السائقين للتعرفة 3000 ل.س، ربما هذا الرقم سينشط الحركة أكثر للطرفين، يعلم الجميع بانخفاض الطلب على استخدام وسائل المواصلات من سرافيس وسيارات الأجرة العمومية بسبب ارتفاع الأجور المرتبط برفع الدعم وغلاء المحروقات، متزامناً مع ضآلة الرواتب، وهناك من لم يحصل على راتبه منذ شهرين!
الحلول بيد المعنيين لضبط الوضع.
وداد إبراهيم