انطلاق حملة اللقاح الوطنية  لمتابعة الأطفال المتسربين وتعزيز اللقاح الروتيني في اللاذقية

الوحدة :14-10-2024

أطلقت مديرية صحة اللاذقية أمس حملة اللقاح الوطنية الشاملة لمتابعة الأطفال المتسربين وتعزيز اللقاح الروتيني عبر 98 مركزاً صحياً و 50 فريقاً جوالاً وبمشاركة 556 عنصراً مدرباً، إضافة إلى نقاط طبية محدثة.

وذكرت رئيسة برنامج صحة الطفل واللقاح في مديرية الصحة د.جنان رحال أن الحملة تستهدف جميع الأطفال دون 5 سنوات من أجل تحري الحالة التلقيحية أي التأكد من أن الطفل مستكمل للقاحاته المدرجة في برنامج التلقيح الوطني، وإعطاء اللقاحات المستحقة وتزويد الأهل ببطاقات لقاح في حال فقدانها.

مبينة أنه سيتم خلال الحملة إعطاء الاطفال فيتامين A، كما سيتم تغطية الإخوة المهجرين من الأشقاء اللبنانيين باللقاحات الضرورية.

وحثت الدكتورة رحال الأهالي على ضرورة اصطحاب أطفالهم إلى أحد المراكز الصحية أو الفرق الجوالة لتقييم حالتهم التلقيحية وإعطائهم اللقاحات المستحقة، مشيرة إلى الحالات الشائعة التي لا تمنع من أخذ اللقاح (ارتفاع درجة الحرارة البسيط، السعال والرشح، الإسهال، اليرقان الفيزيولوجي، استعمال الصادات الحيوية)، منوهة إلى بعض الحالات التي تمنع أخذ اللقاح مثل ارتفاع الحرارة الكبير، المصاب بمرض منهك يستدعي دخوله المشفى، التحسس لجرعة لقاح سابقة، المصاب بمرض نقص المناعة.

وبينت د. رحال إلى أن الحملة توجه العديد من الرسائل أبرزها أن اللقاح آمن ومجاني وفعال ومعتمد من منظمة الصحة العالمية، عدم استكمال اللقاح يساوي عدم التلقيح.

ويذكر أن الحملة مستمرة لغاية يوم الخميس المقبل.

 

يسرا أحمد

 

 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار