خماسية لمنتخبنا الوطني للرجال في أولى مبارياته بدورة الهند الدولية

العدد: 9384

10-7-2019

في أولى مبارياته بدورة الهند الدولية فاز منتخبنا الوطني للرجال بكرة القدم على نظيره الكوري الديمقراطي بخمسة أهداف لهدفين.

منتخبنا بتشكيلته الجديدة دخل اللقاء بوجود ثلاثي الخبرة فراس الخطيب وابراهيم عالمة وتامر حاج محمد وعناصر شابة، لكنه تلقى هدف كوري مباغت و مبكر بعد تمريرة للمهاجم اخترقت دفاع سوريا وسجل الهدف في الدقيقة الثالثة .
منتخبنا تأخر في الدخول بجو المباراة في الشوط الاول واقتصرت هجماته على بعض التمريرات بين المدافعين ثم التمريرات الطويلة الخاطئة نتيجة ضغط لاعبي كوريا الشمالية . بعد نصف ساعة تقريباً استعاد رجالنا توازنهم وأتيحت للاعبينا أكثر من فرصة للتعديل عبر شادي الحموي ومحمد المرمور والخطيب مع تألق واضح للعالمة، ليوقع الحموي على هدف التعادل عند الدقيقة ٤٠ مستغلاً عرضية الكردغلي .
وفي الشوط الثاني بدا منتخبنا بشكل أفضل وتحسن أداءه وفرض إيقاعه في الملعب فسجل المرمور هدف التقدم في الدقيقة ٥٥من مجهود جميل لينهار بعدها الدفاع الكوري وعند الدقيقة ٦٠ سجل الحموي الهدف الثالث للمنتخب والثاني له، وليعاود المرمور زيادة الغلة عند الدقيقة ٦٧ ومن تسديدة مباغتة سجل ري هونغجن الهدف الثاني لمنتخب كوريا في الدقيقة ٧٩ بسبب التراجع غير المبرر للاعبينا .واختتم كابتن منتخبنا فراس الخطيب أهداف نسور قاسيون في الدقيقة ٩٠+١ لينتهي اللقاء بتقدم منتخبنا بخمسة أهداف لهدفين .
وفي نهاية اللقاء تم اختيار لاعبنا شادي الحموي أفضل لاعب في المباراة من قبل اللجنة المنظمة.
وفي المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب اللقاء قال المدرب فجر ابراهيم: (منتخبنا قدم أداء جيدا وجميع اللاعبين بذلوا جهدا كبيرا علما ان هناك سبعة لاعبين جدد يلعبون لأول مرة في المنتخب مشيرا إلى أن حالة الانسجام بدأت تتبلور والفوز على منتخب كوريا الديمقراطية سيعطيهم دافعا معنويا للدخول إلى اللقاء الثاني المهم امام طاجكستان وهم أكثر ثقة بأنفسهم).ولفت ابراهيم إلى أن المشاركة في دورة الهند تأتي ضمن تحضيراتنا في المرحلة قبل الأخيرة لتصفيات آسيا وكأس العالم.
– مثل منتخبنا ابراهيم عالمة، فارس أرناؤوط، عبدالله الشامي، خالد كردغلي (عبد الرزاق محمد) عمرو جنيات، تامر حاج محمد، ورد السلامة (يوسف الحموي) محمد الأحمد (محمد عنز) محمد المرمور (أحمد الأحمد) فراس الخطيب (علي حسن) شادي الحموي (ماهر دعبول).
وسيلعب منتخبنا لقاءه الثاني مع نظيره الطاجيكي اليوم عند الساعة الخامسة والنصف بتوقيت دمشق الثامنة بتوقيت الهند
و كانت المباراة الافتتاحية للبطولة أسفرت عن فوز طاجيكستان على الهند بأربعة أهداف لهدفين.

تصفح المزيد..
آخر الأخبار