مجلس جامعة تشرين يستعرض الاتفاقيات الموقعة مع الوفود الروسية والهنغارية

الوحدة: ١١-١٠-٢٠٢٤
استعرض مجلس جامعة تشرين اتفاقيات التعاون العلمي والبحثي الموقعة مع الجامعات والمعاهد الروسية والهنغارية وذلك بعد زيارة الوفدين الروسي والهنغاري إلى جامعة تشرين منذ أسبوع، حيث أكد رئيس جامعة الدكتور مصطفى إبراهيم خلال اجتماع للمجلس على ضرورة البدء بتنفيذ الاتفاقيات الموقعة مسبقاً بين جامعة تشرين وجامعات نينجي نوفغورد من خلال بناء القدرات وتبادل الأساتذة والطلبة والأبحاث للارتقاء بالعلاقات التعليمية والبحثية السورية –
الروسية في مختلف الاختصاصات.
وبين د. إبراهيم أن الجامعة تطمح لافتتاح قسم لتعليم اللغة الروسية والفارسية في كلية الآداب والعلوم الإنسانية والذي يتطلب أعضاء هيئة تدريسية، وسيتم العمل على تأمينه من خلال المنح المقدمة من الجانب الروسي والإيراني.
وناقش أعضاء المجلس عدداً من الموضوعات العلمية الأكاديمية والإدارية المدرجة على جدول أعماله، حيث تم التطرق إلى مناقشة واقع الدراسات العليا في الكليات والمعاهد العليا، و الطلب من السادة عمداء الكليات ومديرية البحث العلمي لتقديم خطة استراتيجية لمواضيع الدراسات العليا والدكتوراه بحيث يتم من خلالها دراسة الجدوى الاقتصادية والاجتماعية والعلمية الأكاديمية لهذه الأبحاث. وكذلك العمل على التشبيك والتشارك في إنجازها مع المؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني.
حليم قاسم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار