الحرفيان إبراهيم داؤد وعليا الديب وفنهما العريق بالقصب

الوحدة : 9-10-2024

عندما توجد الإرادة ويكللها الاجتهاد والتصميم ينتج فناً حقيقيٱ مليئاً بالإبداع اللامتناهي، ترجمه الحرفيان المبدعان إبراهيم داؤد وعليا الديب من ريف طرطوس قرية (الشيخ بدر) بأروع التصاميم المبتكرة من صناعة القصب، تعبيراً عن حبهما الشديد لهذا الفن العريق الذي يعتبر من أقدم وأهم الحرف اليدوية التي يعود تاريخها إلى مئات السنين.

 

الحرفي إبراهيم كان يقتبس معلوماته من عدة بلدان (الجزائر، المغرب، الصين، التايلاند) ثم ينفذها على أرض الواقع، ولديه الكثير من الديكورات، مثل صنع أثاث للمنازل إضافة إلى الخيم على البحر وتصاميم لتزيين واجهات المقاصف وغيرها. وهو يطمح أن تصل تصاميمه إلى أنحاء العالم، وسيبقى شعاره دائماً انا أعمل فأنا موجود.
أما الحرفيّة عليا الديب أرملة الشهيد محمد رجب مصطفى أكدت على أهمية هذه الحرفة وجمالها وضرورة تعليمها للأجيال القادمة، فقد شاركت بدورات في المركز الثقافي بالقمصية في طرطوس بالإضافة إلى معارض أخرى، ولديها طموح كبير بأن تصل أعمالها إلى أكبر المعارض في العالم.
أخيراً.. تستحقان كل التقدير لمجهودكما الكبير بصناعة القصب والتصاميم المليئة بالإبداع والتقانة، إضافة إلى ترسيخ هذه الصناعة العريقة في نفوس الأجيال القادمة.

ديما محمد

تصفح المزيد..
آخر الأخبار