شاغلو «المدينة الصناعية» في اللاذقية فرحون بـ «زفتها»

العدد: 9383

الثلاثاء: 9-7-2019

متابعة لما نشرته جريدة الوحدة في عددها رقم /9302/ الصادر بتاريخ 28 شباط 2019 وتحت عنوان: (التخديم ضحك على اللحى.. هل ستجري رياح المنطقة الصناعية باتجاه إعادة تأهيلها) و تحدثت عن سوء الخدمات في المنطقة الصناعية، ومنها الطرق الترابية غير المعبدة والتي كانت تنغّص حياة أصحاب المحلات هناك، ولأننا نُتهم دائماً برؤية نصف الكأس الفارغ وأننا نسلط الضوء على السلبيات، قمنا بجولة ميدانية في المنطقة الصناعية لنتابع عن كثب ما قامت وتقوم به الجهات المعنية من تعبيد وتزفيت وخدمات لشوارع المنطقة الصناعية وهناك جلسنا مع عدد من أصحاب المحال والورش وكانت اللقاءات التالية:
السيد علي رزق جبيلي صاحب ورشة: تم تزفيت الطرق الرئيسية في المنطقة الصناعية بشكل جيد ونأمل استكمال التزفيت ليطال الطرق الفرعية أيضاً.
السيد علي حسن زعرور صاحب ورشة حدادة: نشكر الجهات المعنية لأنها قامت أخيراً بتعبيد الطرق وأصبحنا نتمكن من الوصول إلى محالنا في المنطقة الصناعية دون حدوث أعطال لسياراتنا بسبب سوء الطرقات.
جوزيف سكيف صاحب منشأة: بعد الكثير من الوعود والانتظار قامت الجهات المعنية مشكورة بتعبيد الطرق الرئيسية بحيث أصبحت صالحة للسير عليها ونتمنى متابعة العمل وتعبيد الطرق الفرعية كافة.
فادي حمشو صاحب محل حدادة: أن تصل متأخراً خير من أن لا تصل أبداً وقيام الجهات المعنية بتعبيد الطرق أمر في غاية الأهمية، حيث تم تعبيد الشارع المؤدي إلى المستوصف والطريق المؤدي إلى المنطقة الصناعية الجديدة بالإضافة إلى شارع فيصل ديب الرئيسي ونرجو إكمال تعبيد وتزفيت بقية الشوارع والطرقات الرئيسية والفرعية.

ولأن الرقم يبقى صادماً اتصلنا بالمهندس محمد علي رئيس مركز الخدمات في المنطقة الصناعية لمعرفة ما تم وسيتم تعبيده ومن هي الجهة المنفذة، فأجاب: تمّ إبرام عقدين مع الشركة العامة للطرق والجسور /فرع اللاذقية/ لصيانة واستبدال طبقات رصف في المنطقة الصناعية باللاذقية وقد بلغ طول الطريق الذي تم استبداله كيلو متر ذهاباً وكيلو متر إياباً على كامل عرض الطريق، كما تمّ صيانة طرقات منطقة إصلاح السيارات المحدثة ولكن الخطوة الأهم هي طريق سوق الهال حيث نقوم باستبدال طبقات رصف وزفت وخلال خمسة عشر يوماً سيكون العمل منتهٍ والجهة المنفذة تقوم بأعمال التعبيد والتزفيت وفق المواصفات الفنية المطلوبة ولجنة الإشراف مكونة من مجلس مدينة اللاذقية وسيتم تعبيد وتزفيت الطرق الفرعية لاحقاً وبالتدريج وتتم متابعة العمل بإشراف واهتمام كل المحافظة.
كما اتصلنا مع الجهة المنفذة مديرية الطرق والجسور وتحدثنا مع مديرها المهندس عبد مناف الخليل وسألناه عن وضع الطرق الفرعية ومتى سيتم تعبيدها فأجاب:
لدى الطرق والجسور ثلاثة عقود:
العقد الأول سيتم بموجبه تأهيل الطريق الجنوبي باتجاه النهر واليوم تم إنهاء العمل على أكمل وجه.
وهناك عقد لتأهيل الطريق الشمالي طريق منطقة توسع مواد البناء وهذا العقد قيد التنفيذ.
واليوم باشرنا بتعبيد وتزفيت طريق سوق الهال وهو طريق سيء جداً من حيث الخدمة ولكنه حيوي بالنسبة لأصحاب المحال.
أما العقد الثالث فهو تأهيل طرق في منطقة السيارات المحدثة القريب من مكتب الدور ونسبة الإنجاز فيه 75% تقريباً.
وهناك عقدان أيضاً للطريق الشمالي وآخر للجنوبي.
أما الطرق الفرعية فإننا سنقوم بترقيعها وصيانتها حسب المخصصات المتوفرة.
وأخيراً نأمل أن تقوم الجهات المعنية باستكمال تخديم المنطقة الصناعية من إنارة شارعية وتأمين المياه الصالحة للشرب وإصلاح الفوهات المطرية.

 ربا صقر – حليم قاسم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار