خلال مشاركته في أعمال مجلس الجامعة… الوزير المقداد يلتقي أبو الغيط والمرر

الوحدة:10-9-2024

القاهرة-سانا

التقى وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تسيير الأعمال الدكتور فيصل المقداد اليوم أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، ووزير الدولة الإماراتي خليفة شاهين المرر.

جاء ذلك خلال مشاركة المقداد فى افتتاح أعمال الدورة الـ 162 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري.

واستعرض المقداد مع أبو الغيط الموضوعات المدرجة على جدول أعمال هذا الاجتماع، والتي ستركز على التطورات المأساوية فى الأراضي الفلسطينية المحتلة والناجمة عن استمرار العدوان الإسرائيلي الغاشم على الشعب الفلسطيني، وجرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يرتكبها بحقه.

كما ستتناول المناقشات أيضاً الأوضاع في المنطقة العربية، والتحديات التي تواجهها عدد من دولها.

وعبر الوزير المقداد عن اهتمام سورية أيضاً بمسار إصلاح الجامعة العربية وتطوير عملها الذي يقوم على التوافق بين الدول الأعضاء في الجامعة، ويسهم في معالجة المشاكل والتحديات التي تواجه عالمنا العربي.

وكانت وجهات نظر الجانبين متفقة إزاء أهمية تفعيل العمل العربي المشترك وتعزيزه، وتضافر الجهود لمواجهة الأوضاع الصعبة والمعقدة التي تمر بها منطقتنا العربية.

وفي هذا الإطار، التقى الوزير المقداد وزير الدولة الإماراتي خليفة شاهين المرر، وبحث معه تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في عدد من المجالات، إضافة إلى الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الدورة الحالية للاجتماع الوزاري، والتنسيق بينهما بما يخدم العمل العربي المشترك.

حضر اللقاءين أعضاء الوفد الرسمي المرافق لوزير الخارجية.

تصفح المزيد..
آخر الأخبار