منتجات حرفية وفنية بأيادٍ شابة في ” بازار حرفة وفن” للغرفة الفتية الدولية “جبلة”

الوحدة :2-9-2024

برعاية مجلس مدينة جبلة ومجلس السيناتورز للغرفة الفتية الدولية “سورية” أقامت الغرفة الفتية الدولية “جبلة” إيڤنت ختامي لمشروع كايزن “بازار حرفة وفن” في ساحة السيد الرئيس بمدينة جبلة.

بدأت الفعالية باستعراض فني راقص لفرقة “ليفانا” ثم انطلقت فعالية البازار المفتوح لأصحاب المشاريع الصغيرة الذين عرضوا منتجاتهم على ٢٨ طاولة من أجل التسويق لمنتجاتهم الحرفية من شموع وعطور و رسم بالرمل ومواد تجميلية و كريستال و هاند ميد.

* في لقاء مع جريدة الوحدة أشارت الدكتورة حلا حجوز الرئيس المحلي للغرفة الفتية الدولية جبلة إلى أن المشاركين في هذا البازار من شباب وشابات من مدينة جبلة، حيث تلقوا تدريبات عدة في الغرفة الفتية الدولية بجبلة من أجل إطلاق وإدارة مشاريعهم المهنية والحرفية ومنها التدريب على صناعة الشموع والكوزمتك والكريستال وهاند ميد، ليكون هذا البازار  الخطوة الختامية للدخول إلى سوق العمل من أجل تسويق تلك المنتجات ضمن المجتمع المحلي.

* وفي لقاء مع رئيس مجلس مدينة جبلة المهندس أحمد قناديل بيّن أن المجلس يشجع الشباب على إقامة مثل هذه الفعاليات التي تضم المشاريع التجارية الصغيرة وتسويق المنتجات لحرف ومهن يدوية باعتبار أنها تبشر بمرحلة مقبلة أفضل.

* كما أكدت د. آية علي نائب رئيس رئيس الغرفه الفتية الدولية جبلة على أهمية هذا البازار  في تأمين حرف ومهن للشباب التي لها مردود مادي لاسيما في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.

* و بيّن أوس سمرة مدير العلاقات العامة بالغرفة الفتية الدولية جبلة أن البازار يُعد نقلة نوعية بالأنشطة التي تقام في مدينة جبلة، والتي تؤكد على الاهتمام بالشباب وصقل مهاراتهم لإدارة المشاريع والترويج للمنتجات والحرف والمهن.

* وأوضح علي حمودي مدير الفريق الإعلامي الخاص بالمشروع أن مهمة الفريق تغطية هذه الفعالية، وتسليط الضوء على أجواء مدينة جبلة التي ترافق البازار.

وبجولة لجريدة الوحدة في البازار

التقت مجموعة من المشاركات نذكر منها: مشاركة عائشة خشوف بالصمديات والشموع المعطرة، ومشاركة ولاء عثمان بديكورات يدوية وغلوبات مرايا وتزيينات للمنزل، ومشاركة السيدة سلام بمنتجات متنوعة من شامبوهات وسبلاشات وألواح الصابون، ومشاركة حلا برهوم بتزيينات ضمت فراشات وباقات ورد وإكسسوارات، وحنين أحمد بصناعة حلويات منزلية، وهدى بولاد فنانة تشكيلية بلوحات بحر وطبيعة، وجعفر ديوب برسم مناظر طبيعية وكتابة الأسماء بالرمل وتشكيلات من أصداف وإكسسوارات من أحجار العقيق والفيروز، ويارا بسام ناصر بعرض قطع يدوية من الإكسسوارات ولوحات فنية إكريليك، ومشاركة الصيدلانية دانيا داود بمنتجات تجميلية، والصيدلانية لونا دوبا بمنتجات عطرية وتجميلية طبيعية.

يُذكر أن البازار  لاقى إقبالاً لافتاً من الزوار من سكان مدينة جبلة، الذين تجولوا ضمن البازار المفتوح الذي استمر لمدة أربع ساعات  للاطلاع على المنتجات والتسوق منها.

 

ازدهار علي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار