تكريم جرحى محافظة إدلب في نادي الضباط باللاذقية

الوحدة: 8-8-2024

(أكثر من أربعين جريحاً تم تكريمهم بالذكرى ٧٩ لتأسيس الجيش العربي السوري من قبل فرع إدلب لحزب البعث العربي الاشتراكي وبرعاية السيد أحمد جاسم النجار أمين الفرع وأعضاء مجلس الشعب الجدد وأمناء وقيادات الشعب الحزبية عربوناً لتضحياتهم وعطائهم) هو ما أوفانا به المحامي عبد الناصر مبارك أمين شعبة جسر الشغور.
وتضمنت فعاليات التكريم بعض الكلمات الترحيبية من بعض الجرحى الذين التقوا برفاقهم في الجبهات، كما تحدثوا عن إصاباتهم وشهادات رفاقهم.
* السيد أحمد جاسم النجار قدّم كلمةرحّب بها بالحضور، كما تحدث عن تضحيات رجال جيشنا وعطاءات الجرحى والشهداء وقائدنا الشجاع الذي بقي صامداً في وجه الأعداء ليكون بلدنا بلداً منيعاً، ثم تم التكريم.
في لقاءاتنا مع بعض الجرحى تحدثوا عن أوضاعهم ومعيشتهم:
* الجريح البطل أحمد سليم – متزوج أشار إلى أنه لأول مرة يكرم ويشكر القائمين على هذا التكريم، وتحدث عن مكرمات قائد الوطن ومنها جريح وطن التي زادت في راتبه وشملته ببعض العطايا والمشاريع التي حسنت وضعه المعيشي.
* الجريح البطل أسعد حاج إبراهيم أشار، كما رفيقه، إلى أنها المرة الأولى التي يكرم بها، ولديه خمسة أولاد وأهله في إدلب استشهدوا لأجل حبهم للوطن، وقال: نسبة عجزي ٧٥%، وقد كرمنا في طرطوس وكان لنا ثلاثة أيام في الرمال الذهبية لكن لوحدي دون أولادي، والحمد لله جاء اليوم الذي لا اضطر فيه إلى دفع الآجارحيث أهدوني بيتاً للسكن، وأتممت تعليمي وحصلت على شهادة البكالوريا بعلامة ممتازة، وكنت الثالث على سورية، وسأدخل كلية الحقوق.
* الجريح البطل حسام عوض قال: نسبة عجزي ٦٥%، وهذا لم يقف حجر عثرة في عملي، حيث قمت ببيع الفاكهة والخضار، لكن لم تكن بحجم الأمل، مستورة والحمد لله.
* الجريح البطل إبراهيم مصطفى قال والفرح يسكن قلبه: حصلت على علامة في البكالوريا ١٩٣ و سخر مني رفاقي بأني لن أنجح، ونجحت بتفوق والحمد لله، وسأدرس الحقوق رغم أني على الكرسي المتحرك، وأنا ممتنّ لجريح وطن الذي يعطيني حقي في الراتب والزيادات والدواء والمعالجة في المشافي دون أجور، عجزي بنسبة ١٠٠%.

هدى سلوم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار