التطبيق الإلكتروني للسكن الجامعي يتلافى جميع الثغرات الماضية

الوحدة:8-8-2024

ساهم التطبيق الالكتروني في شعور الطالب الجامعي بحالة ارتياح عامة أثناء الحصول على سكن في المدينة الجامعية بدون عناء القدوم إلى الجامعة وتكلفة المواصلات، لكن هذا التطبيق واجه بعض الثغرات في الأعوام الماضية، مما دفع كادر التطبيق للعمل على تحسينه كي لا يقع الطالب في أية مشكلة أثناء التسجيل أو استلام غرفته.
كان لصحيفة الوحدة لقاء مع منشئ التطبيق م. علي صالح ليحدثنا عن التطبيق: تم اعتماد هذا التطبيق في جامعة تشرين منذ أربع سنوات، أما في الجامعات السورية فقد بدأ تطبيقه من العام الماضي، حيث يقوم الطالب بتحميل الرابط على جواله وإدخال جميع البيانات المطلوبة، ولأي كلية يتبع بالإضافة للأوراق المطلوبة، من ثم يقوم بإرسال طلب التسجيل لدراسته من قبل إدارة المدينة الجامعية، وبفترة قليلة يتم الرد على الطلب، إما بالقبول واستلام غرفته، أو أن أوراقه غير مستكملة.
في حال جاء الرد بالقبول يدفع رسوم السكن، وتابع م. صالح قائلاً: تم تطويرالدفع ليكون إلكترونياً من خلال سيرياتيل كاش، من ثم يصله رقم الغرفة الخاصة به بإشعار على جواله.
كما أن هذا التطبيق يرتبط مع جميع الكليات، وعلى اتصال مباشر لمعرفة كل ما يخص حياة الطالب الجامعية.
وأضاف م. صالح: في العام الماضي تم توزيع الوحدات السكنية بحسب كل اختصاص، فحدثت بعض المشكلات في التوزيع، لذلك تم العمل على تلافي هذه المشكلات، وضبط عملية التوزيع وتصحيح مسير السكن الجامعي بنسبة ٨٠٪؜. هذا وقد تم إنشاء قاعدة بيانات هذا العام للعمل وفقها وفرز جميع الطلاب الذين لديهم استمرارية في نفس غرفهم مع زملائهم، أما العمل والتنسيق والفرز سيكون فقط للطلاب المستجدين هذا العام، وهذا يجعل العمل على التطبيق منتظماً وخالياً من الأخطاء.
وبيّن صالح أنه قد تمت إضافة خانة للشكاوى والصيانة في التطبيق، فأي طالب قادر على إرسال شكوى من خلال التطبيق، و عند استلامه للسكن يمكنه توثيق كل ما يحتاج لصيانة في غرفته ليتم العمل فوراً على صيانتها.

بتول حبيب

تصفح المزيد..
آخر الأخبار