أبناء الشمس يطيـّرون أمنياتهم في سماء طرطوس

العـــــدد 9379

 3 تموز 2019

 


أقام فريق سيار -طرطوس- في الساعة السادسة من مساء الإثنين 1 تموز الجاري فعالية لأبناء الشمس – في حديقة 6 تشرين، في اليوم العالمي لهم والهدف لفت الأنظار لقضية الأطفال في الشوارع.
شملت الفعالية التي أقيمت برعاية مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل في طرطوس ستين طفلاً من المشردين والمتسولين في المدينة، ومن النازحين، وذلك بعد العمل على جمعهم بهدف توعيتهم، وتوجيههم، ودمجهم بالمجتمع المحلي بعيداً عن الشارع، وحماية لهم من الانحراف والتشرد، حيث تمت مشاركتهم أنشطة ترفيهية عبر الألعاب، والأغاني، وتقديم الهدايا لهم، بعد أن طيذر الأطفال المشاركون -فاقدو الرعاية- طائرة ورقية حملت أمنياتهم.
بدأت الفعالية بمشاركة فرقة كورال حلم صافيتا بتقديم أغنيتين من أغانيها، وشاركت بالفعالية كل من جمعية البتول والأمانة السورية للتنمية، وتنظيم الأسرة ودائرة العلاقات المسكونية والتنمية – غوبا.
يذكر أن فريق سيار تأسس في دمشق منذ ثلاث سنوات، وانتشر في كل من حمص وحماه واللاذقية وجبلة ومصياف، حيث تقام الفعاليات في هذا التوقيت في كل منها إضافة إلى دول الجوار، والهدف من مشروع سيار التطوعي هو في تقديم المساعدة والدعم للأطفال، وتقليص ظاهرة انتشار المتسولين بينهم على أمل إقامة مراكز وطنية حكومية وأهلية تحمل مسؤولية تعليم هؤلاء الأطفال وإنقاذهم.
يتابع فريق سيار طرطوس نشاطاته بإقامة بازار لمنتجات يدوية من صنع الأطفال والمتطوعين الذين يعمل معهم سيار وذلك في ساحة المهرجانات على الكورنيش البحري لمدة ثلاثة أيام متتالية ينتهي يوم الخميس القادم.

سعاد سليمان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار