فوز صعب لمنتخب الناشئين على المنتخب اللبناني في بطولة اتحاد غرب آسيا

العدد: 9379

3-7-2019

فاز منتخبنا الوطني للناشئين بصعوبة على نظيره اللبناني بهدف وحيد في افتتاح مبارياته في بطولة اتحاد غرب آسيا السابعة بكرة القدم للناشئين التي انطلقت مبارياتها أول أمس الاثنين على ملعب الأمير محمد بمدينة الزرقاء الأردنية بمشاركة تسعة منتخبات. سجل لمنتخبنا أنيس قاسم في الدقيقة (80) إثر تمريرة متقنة من محمد سراقبي داخل منطقة الجزاء و بهذا الفوز تصدر منتخبنا المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط يليه البحرين ولبنان دون أي نقطة ويلتقي منتخبنا في مباراته الثانية المنتخب البحريني اليوم في نفس الملعب و في نفس التوقيت الساعة الرابعة عصراً . ورغم هذا الفوز إلا أن منتخبنا لم يكن مقنعاً بالأداء ولم يقدم المستوى المطلوب فالشوط الأول شهد أفضلية للمنتخب اللبناني في الاستحواذ والسيطرة بينما كان منتخبنا سيئاً و عانى لاعبوه من البطء في التمرير و ضعف في معظم الخطوط و عدم التركيز في التسديد على المرمى ، ووقع مهاجمنا أنيس قاسم بمصيدة التسلل ست مرات خلال هذا الشوط.أما في الشوط الثاني بدا منتخبنا أفضل حالا ومالت الكفة لمصلحته فهدد أكثر من مرة عبر القاسم والمقداد والسراقبي والعثمان الذين افتقدت تسديداتهم للنهايات السعيدة حتى الدقيقة (80) حين سجل القاسم هدفنا الوحيد.. بعدها ارتفعت وتيرة المباراة وأهدر المنتخب اللبناني فرصتين للتعديل أخطرهما في الدقيقة الأخيرة كرة مباشرة أفلتت من يدي الحارس وأكملها ريان نصر الدين على دفعتين أبعدها الحجة والرينة من على خط المرمى .

مثل منتخبا في المباراة: مضر الخطيب، محمد شحرور، علي الرينة، خالد الحجة، حسن المحمود، محمد عثمان، محمد سراقبي (محمد سليمان الحاج)، المقداد أحمد، زكريا رمضان (عبد النافع شريباتي)، أنيس قاسم، حمزة عفوف الياسين (حسان الزياز).
مدرب منتخبنا بشار سرور قال بعد المباراة: (أنا سعيد بنتيجة المباراة وغير راض كثيرا على الأداء.. سعيد بالنتيجة لأنها جاءت في أول مباراة رسمية للمنتخب إضافة لأهمية حصولنا على ثلاث نقاط مهمة في منافسات المجموعة، وسعيد أيضاً لأنني وجدت ثقافة الفوز لدى اللاعبين في المباراة من خلال محاولاتهم المتكررة للتهديف… وغير راض عن الأداء بشكل كامل لأنه لم يكن بمستوى الطموح ولهذا الأمر أسباب عديدة أهمها أن المباراة أقيمت وقت الظهيرة وبأجواء حارة جداً وهو ما حد من مهارات اللاعبين، خاصة أن فترة التحضير الأخيرة للبطولة التي كانت بكامل العناصر لم تستمر سوى ثلاثة أيام فقط، نأمل بتطور مستوى المنتخب مع مرور الوقت وخوض مزيد من المباريات.

تصفح المزيد..
آخر الأخبار