الطلاب في السكن الجامعي يعانون انقطاع المياه بشكل مستمر .. والحلول قيد التخطيط

الوحدة : 9-7-2024

في لقاء مع رئيس المكتب الفرعي للتعليم العالي وشؤون الطلاب في اتحاد الطلبة، جامعة تشرين السيد يزن إبراهيم تحدث فيه عن معاناة طلاب السكن الجامعي مع المياه والشكاوى العديدة التي تردهم يومياً بخصوص هذا الموضوع، حيث قال : هناك خطان رئيسيان يغذيان الجامعة ؛ الأول من باب الزراعة، والثاني من الباب الرئيسي وليس هناك عملية ضخ ذاتي في الجامعة، ففي حال لم تقوم مديرية المياه في اللاذقية بضخ المياه لا يمكن ضخها من داخل الجامعة.
لذلك فإن جامعة تشرين تدرس مع مديرية السكن الجامعي وضع خطة تفصل فيها مياه السكن الجامعي عن الجامعة في الفترة ما بعد الظهر بحيث يتم قطع المياه عن الكليات ليصبح الضخ أكبر في السكن.
من ناحية ثانية، تم وضع خطة أخرى وهي إنشاء خزان كبير تصبّ فيه المياه من الخطين، ومن خلاله يحدّد الضخ إلى الكليات والمدينة الجامعية، وأضاف إبراهيم: إن وضع المياه في السكن سيئ جداً حيث يتم ضخ المياه لمدة ساعتين صباحاً وساعتين مساء. أما عن حالة الطوابق العليا، فهي سيئة أكثر فقد لا تصلها المياه أغلب الأوقات.
لذلك يلجأ الطلاب للنزول إلى الطابق الأرضي لتعبئة المياه من الصنبور مشياً على الأقدام لعدم وجود مصاعد وهذه الحالة تتكرر يومياً.
في سياق متصل، فإن هذه المشكلة ليست بحديثة، فالشكاوى التي ترد إلى الاتحاد عن انقطاع المياه وعدم كفايتها في السكن كثيرة ويومية.

بتول حبيب

تصفح المزيد..
آخر الأخبار