أخبار سلوية .. منتخباتنــا الوطنيــة تســتعد.. وختــام إيــاب الرجــال

العدد: 9377

1-7-2019

تأهلت فرق الجلاء – الجيش – الاتحاد – الوحدة – الثورة – الكرامة – الحرية – اليرموك إلى دور الثمانية من دوري الدرجة الأولى بكرة السلة للرجال، بينما هبط فريقا الساحل والنصر إلى مصاف أندية الدرجة الثانية.
وقد شهدت الجولتين الأخيرتين من إياب الدور الأول، اعتذار فريق الساحل عن إكمال مشواره بالدوري بعد أن تأكد هبوطه مسبقاً للدرجة الثانية ولذلك لم يذهب الفريق إلى حلب لملاقاة الاتحاد ومن ثم جاره اليرموك فاعتبرا فائزين قانوناً.
كما شهدت الجولة الختامية استعادة فريق الجلاء لصدارة الترتيب بعد أن كان قد خسرها في وقت سابق أمام الجيش وذلك بفوزه على مضيفه الثورة.
وكانت نتائج الجولة ما قبل الأخيرة قد شهدت فوز الحرية على مضيفه الثورة (62-61) وخسارة الجلاء أمام الوحدة (84-79) بعد التمديد، وتغلب اليرموك على ضيفه الكرامة بنتيجة (81-71)، بينما لم تقم مباراة الاتحاد وضيفه الساحل.
وفي الجولة الأخيرة، حقق الجلاء الفوز على مضيفه الثورة (79-56) والوحدة على ضيفه الحرية (80-70) بعد التمديد وفوز الكرامة على مضيفه الاتحاد بحلب (74-73) بينما لم تقم مباراة اليرموك وضيفه الساحل.
بذلك أصبح الترتيب النهائي للفرق كما يلي:
1- الجلاء 34 نقطة. 2- الجيش 34 نقطة. 3- الاتحاد 31 نقطة.
4- الوحدة 29 نقطة. 5- الثورة 27 نقطة. 6- الكرامة 26 نقطة.
7- الحرية 26 نقطة. 8- اليرموك 24 نقطة. 9- النصر 20 نقطة.
10- الساحل 19 نقطة.
وبذلك تأهلت الفرق الثمانية الأولى لتلعب الدور القادم (دور الثمانية) كما يلي:
اليرموك × الجلاء – الحرية × الجيش
الكرامة × الاتحاد – الثورة × الوحدة
وتنطلق مباريات هذا الدور يوم غدٍ الثلاثاء وفق جدول سنقوم بنشره لاحقاً.
معسكر لمنتخب السيدات
دخل منتخبنا الوطني للسيدات بكرة السلة معسكراً داخلياً في مدينة الفيحاء الرياضية بدمشق استعداداً لمشاركته في بطولة غرب آسيا للمنتخبات التي ستقام في العاصمة الأردنية عمان 22/7/2019 ولغاية 25/7/2019.
هذا وكان اتحاد السلة قد وجه الدعوة للجهاز الفني والإداري واللاعبات:
هلال الدجاني مدرباً – رولا زرقة مساعدة مدرب – جيسي دكرمنجي إدارية – ماهر ناصر معالجاً، واللاعبات: اليسيا مكاريان – سدرة سليمان – نورا بشارة – رشا سكران – ماريا دعيبس – سلاف خليل – هيا المالكي – ليانا غنوم – فرح أسد – جيهان مملوك – كارولين أبو لطيف – بتول السيد – ابتسام الزير – مريم جانجي – جونا مبيض – راما طرقجي – جود فطيمة – أسمى الحاج – آنا اصلانيان – ريم جبلي.
ومعسكر للرجال اليوم
استعداداً لمشاركة منتخبنا الوطني السلوي للرجال (تحت سن 17 عاماً) في الدورة الدولية الودية التي ستقام في إيران من 14 ولغاية 20/7/2019، استدعى اتحاد الكرة اللاعبين التالية أسماؤهم لمعسكر مغلق في مدينة الفيحاء يبدأ بتاريخ اليوم:
محمد طوماني – عمر مكناس – أغيد الخاني- عدي حمد – أحمد محمود – أنس الحموي – راغب الجبة – سعيد الحكيم – أنس ياغي – مجد قطان – جورج قريط – جمال شرتوح – فيليب الدخيل- ألياس عازارية – جورج دولماية – محمد كوسا – بهاء نجار – بشار زرقة – بيدروس معصر جيان – هوفيك كلزي – بيدروس صرافيان.

مهند حسن

تصفح المزيد..
آخر الأخبار