البحر ملاذ الصيف.. احــــذروا غـــــدره!

العدد: 9377

1-7-2019

 

* بسبب التيارات القوية داخل البحر، غرقت الشابة (مها) أثناء تواجدها على شاطئ بانياس، وهي طالبة ثالث ثانوي، بعد أن سحبها الموج لأعماق البحر كونها لا تجيد السباحة، تم إخراج الجثة من البحر، وتسليمها لذويها.
* وفاة الطفلة (جودي ونوس) عمرها 15 سنة بسبب وقوعها من على درج البناء، وإصابتها بكسور عديدة في الجمجمة، ونزف داخلي، يذكر أن الفتاة من قرية حصين البحر، حضرت هيئتا الكشف الطبي والقضائي وتولتا التحقيق، وتبيّن أن سبب الوفاة ناتج عن ارتطام الرأس بجسم صلب، سلمت الجثة لذويها لدفنها أصولاً.
* أثناء السباحة في أحد أنهار طرطوس، غرق كلّ من (علي نداف) و(مطيع الدنكاوي) بعد محاولة إنقاذ الأول للثاني، وهما من ريف حمص، ويؤديان خدمة العلم في قرية بيلة بطرطوس، تم استخراج الجثتين، ونقلهما إلى مشفى الباسل بطرطوس، وبعد الفحص الطبي وحضور اللجنة القضائية، تم تسليم الجثتين لأهلهما، لدفنهما أصولاً.
* ضبطت الجهات المختصة في طرطوس معملاً يقوم صاحبه بتعبئة وتغليف حمّص منتهي الصلاحية، وتزوير تاريخ الإنتاج والصلاحية، تم تشميع المعمل وإحالة صاحبه إلى القضاء المختص.
* على شاطئ جبلة غرق الطفل (أحمد) لعدة دقائق في مياه البحر تم انتشاله، وإسعافه إلى المشفى الوطني بجبلة، وتم قبوله في العناية المشددة.
* أثناء تجوال دورية مختصة في أحد أفران مدينة طرطوس، عثرت على جرذان وأوساخ ناتجة عن أنابيب الصرف الصحي داخل الفرن، تم اتخاذ إجراءات قانونية بحق صاحب الفرن، وإغلاق الفرن فوراً.
* أسعف إلى أحد المشافي في مدينة طرطوس أحد الأشخاص وتبيّن أنه فارق الحياة، إثر طعنه بسكين حادة في خاصرته، تم الاتصال بفرع الأمن الجنائي على الفور وحضرت دورية، وبالبحث والتحري وجمع القرائن تبيّن أن من أقدم على طعن المغدور هو المدعو (م. م) وبالتحقيق معه، اعترف بأنه وأثناء جلوسه مع المغدور ليلاً واحتساء المشروبات الروحية حصلت بينهما مشادة كلامية، وأقدم المغدور على ضربه، فما كان من المقبوض عليه إلا أن استل سكيناً من المطبخ وطعنه في خاصرته طعنتين، ولاذ بالفرار وبالرجوع إلى أرشيف القاتل تبيّن أنه من أرباب السوابق وعثر بحقه على 14 سابقة بجرائم: (سلب – تعاطي مخدرات – سرقة – حيازة أسلحة غير مرخصة) تمت مصادرة السكين التي استعملها القاتل في جريمته وإرفاقها بضبطه.
* قرب جسر الخريبات حادث اصطدام عدة سيارات، أدى إلى إصابة 7 أشخاص جراء الحادث وتم إسعافهم إلى المشفى الوطني بطرطوس.
* مشاجرة حدثت أمام إحدى مدارس اللاذقية بين 4 فتيات بعد خروجهن من الامتحان والسبب أنّ 3 فتيات وقفن إلى جانب سيارة (رنج روفر) مركونة قرب المدرسة، وبدأن يتصوّرن أمام السيارة، فحضرت صاحبة السيارة التي اعترضت على ذلك، وحصلت بينهنّ مشادة كلامية أدت إلى مشاجرة استعملن بها الضرب بالأيدي تم إسعاف إحداهن إلى المشفى.
* في الرمل الفلسطيني أغلقت الجهات المختصة محل قصابة لإقدام صاحب المحل على غش اللحوم بعيداً عن الرقابة التموينية فتم تشميع المحل وإغلاقه وإحالة صاحبه إلى القضاء.
* أغلقت مديرية السياحة في اللاذقية منشأة وادي الملوك قرية بني قحطان /جبلة/ لعدم وجود ترخيص بها وسيتم تسوية وضعها قريباً.
* تقدّم المدعو (أ.م) بمعروض إلى فرع الأمن الجنائي في اللاذقية بسرقة سيارته (كيا – ريو) من أمام منزله في جبلة وعلى الفور وجه السيد العميد رئيس الفرع ضباطه وعناصره إلى البحث عن الفاعل وبالمتابعة الحثيثة تمكنت دورية من الفرع من معرفة الفاعل وهو (جعفر. ص)، وألقي القبض عليه، وأثناء قيامه بعرض السيارة للبيع بسعر رخيص تم إحضاره مع السيارة إلى الفرع وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على سرقة السيارة المذكورة عن طريق الخلع والكسر وإقدامه على سرقات أخرى سلمت السيارة لصاحبها أصولاً ومازالت التحقيقات جارية معه لمعرفة باقي السرقات ومعرفة شركائه في ذلك.
* وردت معلومة إلى فرع الأمن الجنائي من شخص يود كتمان هويته بإقدام أحدهم على حيازة المخدرات وهو من أكبر تجار المخدرات في الساحل وعليه تم نصب الكمين اللازم له وإلقاء القبض عليه بعد محاولته إلقاء قنبلة على الدورية وبالتحقيق معه اعترف بأنه يوجد بحوزته 4 ملايين حبة كبتاغون وبدلالته عثر على تلك الحبوب في منزله مخبأة داخل قضبان حديدية (مواسير مياه) تمت مصادرتها مع أسلحة كانت بحوزته وبالرجوع إلى أرشيفه عثر بحقه على /35/ إذاعة بحث وعدة طلبات ونشرات شرطية بجرائم عديدة منها (القتل – الخطف – تجارة الأسلحة – السلب – تجارة المخدرات) ومازال التحقيق جارياً معه لمعرفة شركائه والأفعال التي أقدم عليها.
* وألقت عناصر فرع الأمن الجنائي القبض على (ع.ر) و (ع .حـ) لإقدامهما على قتل فتاة وسرقتها، وسرقة عدة منازل ودراجات نارية ومازال التحقيق جارياً معهما.
* وألقت عناصر إحدى الوحدات الشرطية باللاذقية القبض على أحد الأشخاص وهو يقوم بسرقة دراجة نارية وبإحضاره إلى الوحدة الشرطية والتحقيق معه اعترف بإقدامه على سرقة مبالغ مالية مختلفة وبطاريات سيارات ودراجات نارية من أماكن مختلفة من المحافظة ومازال التحقيق جارياً معه.

تصفح المزيد..
آخر الأخبار