إشكالية جديدة في امتحان الرياضيات

الوحدة :3-6-2024

في مادة الرياضيات، امتزجت دموع الطلاب وذويهم معلنة الانطباع العام عن الأسئلة الامتحانية التي حملت في جعبتها مفاجآت  في النموذج الامتحاني أثارت تساؤلات الطلاب وحيرتهم، فقد توحدت أغلبية الآراء التي رصدتها صحيفة الوحدة من مراكز امتحانية عدة (أنيس عباس، سومر الوزة، الإمام جعفر الصادق الأولى) ط, حيث قال الطلاب (جوى سلهب، حلا بطل، مور ريا، شهد شيبان، غيثاء ادريس، زينة اسكندر، نور سليمان، جنى يونس، بتول خليل، جودي جديد، شهد حسين، نايا ضاهر، حلا ودح، رزان قبقبلي) إن النموذج الامتحاني هذا العام جاء مغايراً للأعوام السابقة وتطلب وقتاً أطول من الوقت المخصص، يضاف إلى ذلك إلغاء الأسئلة الاختيارية وإحلال الأسئلة الإجبارية مكانها، كما أن عدد الطلبات في المسائل تجاوز الخمسة طلبات وكانت تحتاج  إلى مزيد من الوقت والجهد، بينما قلة قليلة جداً من الطلاب  قالوا أنهم  قدموا الامتحان بشكل جيد.

موجه مادة الرياضيات في تربية اللاذقية فؤاد أسعد أوضح أن النموذج هذا العام حمل تغييراً في شكل الأسئلة فقط دون المساس بالمحتوى، حيث لم يشكل عائقاً أمام الحل لكنه أربك الطلاب، وأضاف أسعد أن الأسئلة منطقية ومدروسة ومن ضمن المنهاج، ومتدرجة في الصعوبة، لكنها بحاجة إلى مهارات تدريبية تراكمية سابقة على الطالب أن يتحلى بها خلال سنوات دراسته لمادة الرياضيات على اعتبارها مادة ليست حفظية، مؤكداً أن سلم التصحيح يراعي حجم السؤال والفكرة الرياضية، وتوزيع العلامات عادة ما يكون منصفاً.

 

يارا السكري

تصفح المزيد..
آخر الأخبار