الإدمان ليس بمواد مخدرة فقط

الوحدة:24-10-2024 

أغلب الشبان والمراهقين يمتلكون أحدث أنواع الأجهزة الخليوية، ما أرخى قبضة الأسرة ووسع دائرة الانفلات من رقابة الأهل، وفي ظل الوضع الاقتصادي الصعب وجد الكثير من الشبان والمراهقين في ألعاب الإنترنت والمراهنات ضالتهم، حيث أشعرتهم بالاستقلال المادي وشكلت لهم في بادئ الأمر مدخولاً سهل المنال وبدون مجهود، ما أربك الأهالي وأدخلهم في حيرة من أمرهم بسبب عدم قدرتهم على تلبية احتياجات أولادهم، فاضطر قسم كبير منهم للتغاضي عن تلك المكاسب مجهولة المصدر، ومالبثت أن وقعت الفأس بالرأس، كما يقول المثل، وهذه الأرباح ما كانت إلا سنارة لصيد المجتمع ككل عن طريق المراهقين والشبان ومن استسهل الأمر وكانت غايته المال.
ويوماً بعد يوم بدؤوا يدخلون حالة إدمان نفسي لا تقل شراسة عن هجمات الإدمان الجسدي على المواد المخدرة، وتسبب اضطرابات نفسية تحول مدمنيها إلى السلوك العدواني تجاه المحيطين بهم، فتأمين المال للدخول في مراهنات أصبح الهم الأول لهم ولو على حساب عائلاتهم. حيث بدأ البعض بسرقة مقتنيات منازل أسرهم أو سرقة المال، والبعض لجأ لبيع أغراض منزله بغية التعويض.
هنا كان لا بد للأجهزة المختصة من متابعة الموضوع، وقمع المشكلة التي أصبحت مستعصية على الأهالي، وقد شنت الجهات المختصة سلسة من الاعتقالات طالت مروجي هذه الألعاب والمتحكمين بها، وقمعت هذه الظاهرة بقوة القانون للحفاظ على وحدة المجتمع وسلامته.

مازن صقر

تصفح المزيد..
آخر الأخبار