ورشة عمل حول استراتيجية الجامعة لاستثمار مخرجات المشاريع البحثية ونقل وتوطين التقانة

الوحدة : 29-5-2024

برعاية وحضور فراس الحامد محافظ طرطوس والأستاذ الدكتور محمد عباس ديوب رئيس جامعة طرطوس أقامت الجامعة بالتعاون مع الهيئة العليا للبحث العلمي ورشة عمل بعنوان “استراتيجية الجامعة لاستثمار مخرجات المشاريع البحثية ونقل وتوطين التقانة” على مدرج كلية الطب، وفي كلمته أكد رئيس الجامعة على أهمية محاور الورشة في الواقع العملي والتوجه نحو مجتمع علمي منتج وفاعل خاصة وأن طلاب جامعة طرطوس كانوا ولا زالوا من المميزين على مستوى البلاد، وقد حصلوا على جوائز ذهبية وبراءات اختراع عدة في مجالات اختصاصهم.


بدوره الدكتور مجد الجمالي المدير العام للهيئة العليا للبحث العلمي بيّن أهمية تعزيز البحث العلمي وأسسه ودعم الباحثين من أجل مواجهة كافة المعوقات التي تصادفهم وذلك عبر مكتب نقل وتوطين التقانة ودوره في تجذير العلم والباحثين في البلاد.
فيما أشار مازن حماد رئيس غرفة تجارة وصناعة طرطوس إلى أهمية هيئة البحث العلمي خاصة في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، مشيراً إلى أن غرفة التجارة والصناعة تعتبر أنها شريك حقيقي مع الجامعة والهيئة في هذه المبادرة لما فيه مصلحة الجميع.
يذكر أن الورشة تهدف أيضاً لتسويق مخرجات البحوث العلمية التطبيقية المنجزة في جامعة طرطوس من خلال اللقاء المباشر بين الباحثين والمستثمرين في المعرض المرافق للورشة حول “المشاريع والبوسترات للأبحاث والنماذج التطبيقية”.
هذا وقدمت الورشة في ختام أعمالها مقترحات وخطة عمل للمرحلة القادمة من التعاون بين الجامعة وفعاليات المجتمع الأخرى المعنية بهذا المجال.

ربى مقصود

تصفح المزيد..
آخر الأخبار