شوارع اللاذقية في ظلام دامس

الوحدة: ١٠-٥-٢٠٢٤
منذ سنوات تفاخر مجلس مدينة اللاذقية بإنارة عدد من شوارع المدينة بالطاقة الشمسية، وقد تحدث رئيس مجلس مدينة اللاذقية عام 2022 حول هذه الخطوة قائلاً: تم تركيب أجهزة إنارة بالطاقة الشمسية في شارع “المغرب العربي”، بدءاً من دوار “العلبي” حتى باب شركة “مرفأ اللاذقية” الرابع على “الكورنيش الغربي”. وذلك بموجب العقد مع فرع السورية للشبكات بقيمة 150 مليون ليرة. ووعد بتفيذ خطة عمل حدد بموجبها جملة من المحاور الرئيسية لتركيب إنارة بالطاقة الشمسية، سينفذ بعضها بالتعاون مع المنظمات الدولية.
إضافة إلى تركيب أجهزة إنارة على مدخل مدينة اللاذقية باتجاه دوار “الزراعة” وأوتوستراد “الثورة” ومن دوار “هارون” باتجاه ساحة “الشيخ ضاهر” وفي عدد من أحياء المدينة الأخرى.
للأمانة تم تنفيذ أغلب هذه المشاريع إضافة إلى تركيب مقاعد ذكية على الكورنيش الغربي وتمت سرقتها لاحقاً، ولكن السؤال ليس لماذا لم تعمم هذه الخطوة وإنما لم لا تتم صيانة الموجود حيث أن أغلب أعمدة الإنارة بالطاقة الشمسية لا تعمل وربما تحتاج إلى استبدال بطارية وما شابه. فهل يعقل أن تبقى معطلة من أجل بطارية أو قطعة تحتاج إلى صيانة؟ واللافت أن ما سببته العواصف من أضرار بهذه الأعمدة لم يتم إصلاحه وإعادته للعمل علماً أن شوارع اللاذقية تغط في ظلام دامس.
هلال لالا

تصفح المزيد..
آخر الأخبار