أكثر من 800 ضبط تمويني في اللاذقية خلال الربع الأول من العام الحالي

الوحدة : 1-5-2024

وصل عدد الضبوط التموينية المنظمة من قبل عناصر حماية المستهلك باللاذقية خلال الربع الأول من العام الحالي إلى / 802 / ، وذلك وفقاً لما صرح به للوحدة المهندس أحمد زاهر مدير التجارة الداخلية باللاذقية الذي أشار إلى أن هذه الضبوط توزعت على 632 ضبطاً على القانون 8 و170 من ضبوط العينات.

وبين م. زاهر في التفاصيل إلى أن الضبوط المنظمة على القانون 8 توزعت على 471 ضبط عدم الإعلان عن الأسعار و72 ضبط فواتير و13 ضبط بدل خدمات و15 ضبط لحوم بيضاء و14 ضبط أفران و9 ضبوط مواصفات وبيانات و13 ضبط اتجار بالدقيق والخبز التمويني و9 ضبوط محروقات (غاز- بنزين- مازوت) و5 ضبوط غش وتدليس وغير ذلك من المخالفات الأخرى.

فيما أشارت نتائج تحليل العينات للمواد والسلع المختلفة والتي تم سحبها للتأكد من مطابقتها للشروط الصحية والصناعية المطلوبة إلى مطابقة 107 من هذه العينات لتلك الشروط ومخالفة 34 منها لتلك الشروط فيما لا يزال 29 منها قيد التحليل.

ولفت مدير التجارة الداخلية إلى وصول عدد الإغلاقات المنفذة خلال تلك الفترة إلى 54 ومجموع الدوريات التي تم تسييرها في الأسواق إلى 479 دورية وعدد الضبوط التي تم التسوية عليها إلى 465 ضبطاً وكمية الدقيق المحجوزة إلى 100 كغ وكمية المحروقات المحجوزة إلى 519 ليتراً من المازوت وعدد أسطوانات الغاز المحجوزة إلى 5 أسطوانات، مبيناً أن قيمة غرامات الضبوط المحالة إلى القضاء قد وصلت إلى 302 مليون ليرة سورية وقيمة ضبوط التسوية قد وصلت إلى 66 مليون ليرة سورية.

هذا وتتابع عناصر حماية المستهلك الرقابة على الأسواق التي تشهد وفرة في مختلف السلع المواد الغذائية وغير الغذائية دون تسجيل اختناق على أي منها، حيث تؤكد مديرية التجارة الداخلية في اللاذقية على ضرورة تعاون المواطن معها من خلال إبلاغها عن أية مخالفة قد تحصل من أجل معالجتها وفقاً للأنظمة والقوانين النافذة، مشيرة في هذا السياق إلى وصول عدد الشكاوى الواردة إليها خلال الفترة المذكورة إلى 58 شكوى تمت معالجة 52 منها.

نعمان أصلان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار