الفتوة البطل.. ووصيفه جبلة يختتمان مبارياتهما في الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

الوحدة:28-4-2024

وصل قطار الدوري السوري الممتاز بكرة القدم لمحطته الأخيرة، وتوج الفتوة في الجولة الأخيرة رسمياً بلقب الدوري لموسم 2023 – 2024 للمرة الثانية على التوالي، والرابعة في تاريخه، وكان الفتوة قد حسم اللقب قبل ختام بطولة الدوري بأربع جولات، كما كان فريقا الحرية والساحل قد هبطا إلى الدرجة الأولى.
وقد أسدل الستار على منافسات الدوري امس السبت، حيث أقيمت آخر مباراة من مباريات الجولة 22 والأخيرة وجمعت بين الجيش وضيفه الطليعة على أرض ملعب الجلاء بدمشق،
وانتهت المباراة بفوز معنوي للطليعة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، سجل للطليعة عدي حسون، ووسام السلوم وعلي رمضان، فيما سجل للجيش
محمد الواكد و أسامة أومري.
وكانت مباريات الجولة الأخيرة قد أقيمت أول أمس، حيث لعبت خمس مباريات وشهدت خسارة بطل الدوري فريق الفتوة أمام الوحدة وكذلك خسارة وصيفه جبلة أمام جاره حطين، وفاز تشرين على الساحل وفوز كبير لأهلي حلب على الوثبة.
فعلى ملعب الجلاء بدمشق خسر الفتوة البطل أمام الوحدة بهدف وحيد سجله عبد القادر عدي، ليعكر الوحدة بذلك فرحة الفتوة الذي كان يرغب بإنهاء منافسات الدوري بالفوز.
وكذلك كان حال الوصيف فريق جبلة الذي فشل في تحقيق فوز يختتم به موسمه بأحسن حال، و تعرض لخسارة أمام جاره حطين بهدف وحيد سجله عبد الهادي الدالي في المباراة التي أقيمت على ملعب الباسل باللاذقية.
كما فاز تشرين على الساحل بهدفين نظيفين، سجلهما أيمن عكيل من ركلة جزاء وعماد الحموي في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب الصالة في طرطوس.
وأكبر النتائج في هذه الجولة حققها فريق أهلي حلب بفوزه الكبير على ضيفه الوثبة بخمسة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب الحمدانية في حلب، سجل للأهلي عبد الله نجار ثلاثة أهداف وشادراك وحسن دهان، بينما سجل للوثبة رامي عامر هدفين.
وسيطر التعادل السلبي على مباراة الكرامة والحرية على ملعب الباسل في حمص.
– الترتيب النهائي للفرق بعد ختام منافسات الدوري:
ونذكر بأن جبلة وتشرين يتساويان بعدد النقاط، و لكن جبلة يتقدم على تشرين بفارق الأهداف.
1 – الفتوة 49 نقطة
2 – جبلة 40 نقطة
3 – تشرين 40 نقطة
4 – أهلي حلب 37 نقطة
5 – حطين 36 نقطة
6 – الكرامة 32 نقطة
7 – الوثبة 26 نقطة
8 – الجيش 26 نقطة
9 – الطليعة 25 نقطة
10 – الوحدة 24 نقطة
11 – الساحل 14 نقطة
12 – الحرية 8 نقاط.

عفاف علي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار