“نيسان الخير”… معرض فني منوع في جامعة تشرين

الوحدة 22-4-2024

برعاية وحضور الرفيقة الدكتورة ميرنا أحمد دلالة أمين فرع جامعة تشرين لحزب البعث العربي الاشتراكي تم افتتاح المعرض الفني المتنوع السادس (نيسان الخير) في بهو المكتبة المركزية (بحضور رئيس الجامعة ورئيس مكتب الإعداد الدكتورة معينة بدران ورئيس مكتب الشباب جابر عمران ونقيب معلمي الجامعة ورئيس فرع اتحاد الطلبة) الذي يقيمه فرع جامعة تشرين لحزب البعث العربي الاشتراكي بالتعاون بين مكتبي الإعداد والثقافة والإعلام والشباب الفرعيين..
يستمر المعرض من الأحد ٢١ ولغاية الخميس ٢٥ نيسان من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الخامسة مساء.. وصرحت الدكتورة معينة بدران رئيس مكتب الإعداد والإعلام في جامعة تشرين لجريدة الوحدة قائلة: معرض نيسان الخير بنسخته السادسة من كل سنة على التوالي يضم ٢٠٠ مشاركة منهم طلبة مدارس وجامعات وجمعيات خيرية ومن الأطفال الصغار ومشاركات فردية، ففي كل سنة نلاحظ تطوراً في نوعية العمل وزيادة في عدد العارضين فاختيارنا لجامعة تشرين كونها تضمُّ تجمعاً كبيراً من الطلاب والأساتذة والموظفين، ليشهد المعرض إقبالاً كبيراً بأسعار مختلفة نظراً لاختلاف سعر المواد الداخلة في صناعة المنتجات سواءً كانت مأكولات أو أشغال هاند ميد وخصوصاً إذا كان ريعها يعود لجمعيات تدعم التوحد أو لجمعية الأمل لذوي الاحتياجات الخاصة فمن واجبنا أن ندعمهم … .

وصرحت المهندسة لين دريباتي رئيسة جمعية أنتِ لتنمية المرأة الريفية وأمينة سر جمعية صناع السلام عن مشاركة جمعية أنتِ في المعرض قائلة: هذه مشاركتنا الرابعة على التوالي في جمعية أنتِ لتنمية المرأة الريفية بنفس المنتجات مع إضافات جديدة من منتجات الورشات، فهذه المشاركة كانت للاندماج مع المجتمع وتنشيط المتطوعين والإضاءة على عمل السيدات الريفيات اللواتي يبدأنَ مشاريعهن الصغيرة لتحسين مدخولهن وكان منها: سائل للجلي، العملاق، اكسسوارات، رسم على الخشب، سبلاشات، كروشيه، غذائيات، مكابيس، إبر للنراجيل، ستيكرزات (ملصقات).. لتحقيق الربح وتعريف العالم بالجمعية وبمنتجاتها.
أمّا عن مشاركة جمعية صناع السلام صرحت المهندسة لين: كانت مشاركة الجمعية عبارة عن منتجات الأنشطة الفنية التي قمنا بها السنة الماضية والمخيم غير المقيم وعدة أنشطة قدمنا من خلالها مخرجات فنية، فواصل كتب، صناديق تحمل رسومات فنية متقنة، كروشيه، قطعاً حربية مرسوم عليها بطرق فنية، فمشاركة صناع السلام كانت للإضاءة على الجمعية والتحفيز والتعريف بالمتطوعين…

تضمن المعرض حوالي ٩٥ طاولة تنوعت بين جمعيات مثل جمعية الأمل وهي غير ربحية لمساعدة أطفال الشلل الدماغي ومتلازمة داون على الاندماج ومؤسسة فعّال للتدريب والتأهيل وريادة الأعمال التي شاركت فيها بأربع طاولات: سماد فيرمي كومبوست – مشروع فطر محاري – سماد عضوي – مشروع نباتات الزينة، ومجموعة سوريات جديرات بالحياة التي قدمت أعمالاً يدوية وتدويراً ومشاركات فردية: عائدة سليم (أكل صحي)، زينة الجردي (كروشيه) ،عفراء ديبة (هاند ميد واكسسوارات)، إنعام شاهين (مستحضرات تجميل)، شذا هريادة (هاند ميد) ،أمل الحسين ( كروشيه وصواني وإعادة تدوير وحقائب بحر وسلات مطبخ..)، ولاء علي دريوسي وميس دريوسي (هاند ميد تطريز وقماش عادي وايتامين)، أحمد مز (خشبيات) ابنته بتول مز ( رسم) وشادي حملاسو( روايات)..
وريم نظام التي شاركت بالزعتر الجبلي غير المروي الطبيعي 100٪ غني بمضادات الأكسدة مثل بذور العنب والحبوب الكاملة ليكون وجبة غنية بالعناصر الغذائية للأطفال والعائلات وهو رفيق العائلة السورية جودة بالإنتاج وعناية بالمكونات، والشابة ريتا صقر ( مدرّسة) وفنانة ترسم على القماش ومشروعها جزادين على قماش خام بأشكال متنوعة وجميلة.. وغيرهم الكثير.. طاولات منوعة تضم كماً هائلاً من العمل المصنوع يدوياً ووطنياً من مواد بسيطة لتكون تحفاً فنية منوعة…

رهام حبيب

تصفح المزيد..
آخر الأخبار