احتفاءً بذكرى الجلاء المجيدة.. انطلاق الاستعراض الكرنفالي السنوي للكشافة في شوارع اللاذقية

الوحدة:18-4-2024

أقام كشاف سورية مفوضية اللاذقية يوم الأربعاء، الاستعراض الكشفي الكرنفالي السنوي، بمشاركة واسعة من فوج الكشاف التابع لمفوضية اللاذقية، وكانت المشاركة متنوعة من حيث الفئات العمرية، وذلك احتفالاً بمناسبة يوم السابع عشر من نيسان ذكرى عيد الجلاء.
انطلق الاستعراض من أمام مبنى نقابة المهندسين، مروراً بشارع الثامن من آذار، متجهاً نحو المارتقلا ومنه إلى ساحة المحافظة، ليكمل مسيره إلى الكورنيش الغربي، ومن ثم العودة إلى نقطة الانطلاق. تضمن الاستعراض بعض المعزوفات الكشفية وعزفاََ لبعض الأغاني الوطنية، وعرضاً للمجسمات الخاصة بكل فوج، والأعلام وشعارات الفرق الكشفية.
والجدير بالذكر أن الاحتفال السنوي لكشاف سورية باللاذقية، هو فرصة كبيرة لاستعراض مهارات أفراد الأفواج الكشفية، ويعتبر هذا التقليد السنوي النشاط الأهم للكشاف، وفرصة للتنافس والتجديد بين أفراد الفرق الكشفية، من حيث العزف، والتنظيم، والموسيقا، والمجسمات الكرنفالية الخاصة بكل فوج كشفي.
وعلى هامش الاحتفالية التقت جريدة الوحدة قائد الفرقة العشرين الكشفية، المحامي إياد عويكة ليحدثنا عن مشاركته وعن الاستعراض بشكل عام، حيث قال: بداية أحب أن أعرف عن الحركة الكشفية باختصار، فهي حركة وثابة لا جامدة، ولا نمطية، ومن هنا تأتي أهميتها في تربية النشء، البعض يظن أن الكشاف هو فرقة نحاسية، وأننا فقط نغني ونلعب لكن بالإضافة إلى اللعب والتسلية هناك هدف أساسي وهو بناء الأجيال وزرع المبادئ وحب الوطن فيها.
أما فيما يخص الاحتفالية لهذا العام، أقول: جرت العادة منذ يوم الاستقلال العظيم أن تقوم الفرق والأفواج الكشفية بكرنفال واستعراض موسيقي يجوب شوارع اللاذقية، يعبر عن فرحنا بهذه المناسبة العظيمة وكتحية إجلال وإكبار لأرواح الشهداء والجرحى الذين سقوا بدمائهم الزكية تراب الوطن الغالي حتى تحقق الجلاء.
ونحن كفرقة كشفية أعددنا فريقنا بأبهى الحلل لنكون على قدر المشاركة العظيمة بهذه المناسبة المجيدة، وخاصة أننا نشارك للمرة الأولى بفرقة نحاسية وبأجمل المعزوفات، بقيادة القائد عامر أمير عشي الذي كان له الفضل بحضوره وصبره وجهده بتأسيس نحاسية الفرقة، إضافة إلى باقي الأعضاء الذين ضحوا بوقتهم وجهدهم ومالهم في سبيل نجاح ما خططنا له، وهو تأسيس فرقة نحاسية متميزة على مستوى الحركة الكشفية في اللاذقية.
كل الشكر والتقدير لكل من شارك بهذا الاستعراض الجميل فكل الجهود تضافرت ليخرج الكرنفال بأبهى حلة بما يتناسب مع ذكرى الجلاء المجيدة، ونتمنى النجاح لكل الفرق بكل مشاركاتهم.

 

ريم ديب

تصفح المزيد..
آخر الأخبار