“المخدرات وأثرها على المجتمع.. في ندوة حوارية توعوية

الوحدة:18-4-2024

المخدرات هي مواد مخدرة ومغيبة للعقل، ومؤثرة على الوظائف الجسدية، وعلى الأفعال والتّفكيرِ بشكلٍّ كبيرٍ جداً، من أجل ذلك أقُيم في المركز الثقافي، بالتعاون بين فريق مهارات الحياة، وقيادة الشرطة في اللاذقية ندوة حوارية توعوية بعنوان : (المخدرات وأثرها على المجتمع )، ألقاها العميد باسم زيتون رئيس فرع مكافحة المخدرات باللاذقية وأدار الحوار الإعلامية ريم أحمد.
هدفت الندوة إلى تزويد أفراد المجتمع بالوعي والمعارف وتحصينهم من الثقافات الدخيلة لمواجهة آفة المخدرات كونها الأكثر خطورة على شبابنا.
وفي الندوة تحدث العميد زيتون بداية عن دور وزارة الداخلية في مكافحة المخدرات، كما استعرض أنواع المخدرات وطرق الوقاية والعلاج منها، وضرورة الحدّ من انتشارها، كما أكد على التثقيف المُجتمعي من خلال تلك الندوات وخصوصاً لفئة الشباب لأنهم عماد الوطن وأمله.
كما نوه العميد باسم زيتون لوجود قوى سياسية خارجية تسعى إلى خلق بيئة لتعاطي المخدرات وخصوصاً لفئة الشباب لإضعافهم والقضاء على مستقبلهم، مبيناُ أن الحد من انتشار هذه الظاهرة هو بالتعاون بين جميع الجهات ونشر التوعية لكل شرائح المجتمع.
من جهته، الدكتور موفق صوفي عضو مكتب تنفيذي بالمحافظة أكد حرصه على المشاركة بتلك الندوات التوعوية وتسليط الضوء عليها لما لها من أهمية في نشر الوعي بين فئة الشباب والتعريف بأنواع المخدرات والوقاية منها وأوضح أن مكافحة المخدرات تحتاج الى تضافر جميع الجهود.
حضر الندوة الأستاذ ياسر صبوح مدير دار الأسد للثقافة وحشد من الشباب المهتمين.

ربا حسين

تصفح المزيد..
آخر الأخبار