لوشين… رواية جديدة لعام ٢٠٢٤  

الوحدة : 15-4-2023

صدر مؤخراً عن دار نينوى بدمشق رواية جديدة للمحامي عصام باصيل يوسف لعام ٢٠٢٤، والتي كانت قد صدرت في أميركا عام ٢٠٢٣ باللغتين العربية والإنكليزية.

للرواية فرادتها، كون الزمان والمكان والموضوع لا يشبه غيره، إضافة إلى أسلوب الكاتب الذي أضاف طابعاً مميّزاً للرواية. تقع الرواية في ١٦٦ صفحة من القطع المتوسط. ويحدثنا الكاتب عن روايته فيقول:

/لوشين / رواية تدور أحداثها في القرن السادس عشر بين البرتغال وإسبانيا.

كُتِبَت بلغة شعرية بعيدة عن السرديّة المملّة.

بعض شخصياتها حقيقية والأخرى فيها من خيال الكاتب وخصبه، بلغة غير مطروقة من ذي قبل. تتضمن حوارات عميقة مِنَ الكتابِ المُقدّس، وأسئلة تدور في أذهان الناس، لتلامس قلوبهم وتفسح المجال أمامهم للتأمل والتفكّر في كل إجابة. ويتابع: كما أنَّ لوشِينْ ليست رواية عن الحُبّ و التضحية فقط، بَقدرٍ مَا هيَ رواية عنْ الألم المُسافِرِ عَبْرَ الذاكرة المُتعَبَة مِنَ القراءات المُرهِقة منْ مُوروثِ العصور.

إِنَّهَا حِوار بين العقل والقلب، صراع بين الروح والجسد، انتصار للحبر على الورق في خَلق شخصیات تُحاكي دواخلنا من خلال طرح تساؤلات والإجابة عليها من منظور المعرفة الشخصية التي تُصيب حيناً وتُخطِئُ أحياناً أخرى.

لمن لا يعرف الكاتب عصام باصيل يوسف هو محامٍ شابٍّ من اللاذقية. له اهتمامات أدبية إذ كان له ثلاثة إصدارات سابقة في هذا المجال هي: /ولادة من الروح /وهو عمل شعري ٢٠١٨.

/بقايا في الذاكرة/ وهي خواطر ٢٠١٩.

وخواطر أخرى هي /سطر ع الورق/.

مهى الشريقي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار