طلاب جامعة تشرين يحتفون بعيد الطالب العربي السوري

الوحدة : 31-3-2024

بمناسبة عيد الطالب العربي السوري، أقام فرع اتحاد الطلبة في جامعة تشرين فعاليات عدة، شارك فيها طلاب موهوبون من مختلف المجالات.. حيث تخلل الافتتاح أمسيات فنية غنائية ومسرحية وشعرية متنوعة.

صحيفة الوحدة حضرت الافتتاح والتقت رئيس فرع اتحاد الطلبة السيد طارق عليا حيث قال: احتفل الطلبة السوريون اليوم في الجامعات الخاصة والحكومية بعيدهم على طريقتهم الخاصة، فالاحتفال هذا العام جاء مختلفاً عن الأعوام السابقة حيث كانت رؤية المكتب التنفيذي لطلبة سورية بأن يحتفل الطلاب بشكل عفوي وتلقائي، فقد تم تنسيب الطلاب بحسب المواهب والهوايات ورغباتهم للمشاركة في جميع الفعاليات والمسابقات التي سيتم تنظيمها.

وأضاف أ.عليا: تبدأ الاحتفالات من تاريخ ٣٠ آذار، وعلى مدار أسبوع حيث سيتم تنظيم العديد من البطولات الثقافية والرياضية والفنية والتعليمية من ورشات عمل مهمة ونوعية خاصة بربط الطالب بسوق العمل.

هذا وقد بدأ اليوم الأول من الاحتفالات بحفل فني تخلله عروض مسرحية وغنائية وقصائد شعرية، علماً أن جميع من يقوم بالغناء وإلقاء الشعر والمسرح هم طلاب موهوبون من جامعة تشرين. وقد شهدت هذه المنظمة الكثير من الرعاية والاهتمام، وإصدار المراسيم و القوانين التي اهتمت ورعت شريحة الطلاب، وآخرها القانون رقم واحد لعام ٢٠٢٤ الذي منح الاتحاد الاستقلالية الإدارية والمالية، والذي أصدره السيد الرئيس الدكتور بشار الأسد.

في سياق متصل التقينا عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لطلبة سورية د. يوسف شاهين حيث قال: بمناسبة الذكرى ٧٤ لعيد الطالب العربي السوري، وككل عام يقوم الاتحاد الوطني لطلبة سورية بجميع فروعه في كافة المحافظات بالاحتفال بيوم الطالب العربي السوري حيث يحتفل الطلاب ويشاركون في جميع الفعاليات الفنية والثقافية والرياضية، فهذا اليوم يعد مهماً لجميع الطلاب حيث تأسس فيه الاتحاد الوطني لطلبة سورية الذي يشكل درعاً وملجأً لجميع الطلاب.

كما تحدث رئيس جامعة تشرين د.بسام حسن لصحيفة الوحدة قائلاً : الطلبة هم عماد المستقبل وبهم نستبشر بمستقبل مشرق، فالطالب لديه الكثير من المهام وعليه أن يكون ناضجاً واعياً متدرباً متعلماً ويتمتع بمهارات عديدة وأن يعمل ضمن فريق.

جميع هذه المهارات تساعد على المهنية والتخصص كما ان هناك واجبات وطنية واجتماعية وسياسية تترتب على الطلبة لبناء مستقبل مزهر للبلاد.

بتول حبيب

تصفح المزيد..
آخر الأخبار