كـــوبا أمريكا : فوز ســــاحق للبرازيل على بــــــيرو بخماسية وفنزويلا تخطــــف البطاقة الثانية

العدد: 9372

24-6-2019

 

قدم راقصو السامبا عرضاً تهديفياً مميزاً و أمتعوا مشجيعهم بمهرجان من الأهداف الجميلة بعد أن سحقوا منتخب البيرو بخماسية نظيفة في الجولة الختامية للمجموعة الأولى. في كوبا أميركا 2019 في مدينة ساو باولو ليتصدروا المجموعة وليتأهلوا إلى الدور ربع النهائي .ووجّهت البرازيل بذلك إنذاراً شديد اللهجة لباقي المنتخبات المشاركة في كوبا أميركا 2019
وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم البرازيل بثلاثية نظيفة. افتتح كاسيميرو النتيجة للبرازيل في الدقيقة 12 قبل أن يضيف روبيرتو فيرمينو الهدف الثاني في الدقيقة 19. ثم اختتم إيفرتون سوسا أهداف الشوط الأول بهدف رائع في الدقيقة 32.
في الشوط الثاني اضاف المخضرم داني الفيس الهدف الرابع للسيليساو في الدقيقة 53 قبل أن يحرز ويليان الهدف الخامس في الدقيقة 90 وينتهي اللقاء بتلك النتيجة.
وبهذا الفوز العريض يرفع منتخب البرازيل رصيده للنقطة 7 في صدارة المجموعة الأولى، بينما تجمد رصيد بيرو عند 4 نقاط في المركز الثالث.يذكر أن منتخب البرازيل أحرز 8 أهداف، خلال 3 مباريات في دور المجموعات، وهو الرقم الأكبر له في هذا الدور، خلال القرن الـ21.
كما أن البرازيل احتفظت بشباكها نظيفة خلال جميع مباريات دور المجموعات للمرة الأولى في كوبا أمريكا، منذ نسخة 1995، وذلك في ظل وجود صاحب القفاز الذهبي في الدوري الإنجليزي أليسون بيكر. ويعتبر الفوز الذي حققه منتخب السامبا بفارق 5 أهداف، على حساب بيرو، هو الأول له بهذا الفارق على حساب أحد منتخبات أمريكا الجنوبية، منذ الانتصار على تشيلي بنتيجة (6-1) عام 2007، في ربع نهائي كوبا أمريكا.

وفنزويلا تخطف بطاقة التأهل الثانية بجدارة
تأهل منتخب فنزويلا إلى دور الثمانية في كوبا أميركا 2019 بعدما احتلت وصافة المجموعة الأولى.
بوزها الكبير والجدير على بوليفيا بثلاثة أهداف مقابل هدف ، على ملعب غوفرنور ماغالياييس في بيلو هوريزونتي، سجل لفنزويلا داروين ماشيس هدفين في الدقيقتين 2 و55 وجوزيف مارتينيز في الدقيقة 86، ولبوليفيا ليونيل خوستينيانو في الدقيقة 82.
وجمعت فنزويلا خمس نقاط لتحتل المركز الثاني خلف البرازيل التي تصدرت المجموعة .و تلقت بوليفيا الخسارة الثالثة حيث بانت أضعف فرق كوبا أميركا 2019 على الإطلاق وفي شباكها 10 أهداف وتذيلت المجموعة التي احتلت فيها بيرو المركز الثالث برصيد 4 نقاط وعليها انتظار بقية النتائج لمعرفة مصيرها حيث يتأهل أفضل منتخبين في المركز الثالث إلى ربع النهائي.
ترتيب المجموعة:
البرازيل 7 نقاط 2- فنزويلا 5 نقاط 3- البيرو 4 نقاط 4- بوليفيا بلا نقاط
ولحق المنتخبان البرازيلي والفنزويلي بكولومبيا متصدرة المجموعة الثانية وتشيلي متصدرة الثالثة وحاملة اللقب واللتين ضمنتا تأهلهما في الجولة الثانية بفوزين متتاليين لكل منهما. وسيواجه منتخب البرازيل في الدور ربع النهائي أفضل فريق حصد المركز الثالث بين المجموعتين الثانية والثالثة.

تصفح المزيد..
آخر الأخبار