ديربي اللاذقية بين الجارين حطين وتشرين أبرز مواجهات الجولة 18 من الدوري الكروي الممتاز

الوحدة:28-3-2024 

تقام بعد غد السبت مباريات الجولة الثامنة عشرة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم، و يتصدر مواجهات هذه الجولة لقاء ديربي اللاذقية بين قطبي المدينة الجارين حطين وتشرين على ملعب الباسل.
فيما يستضيف جبلة على أرضه في ملعب البعث فريق الجيش.
و على ملعب الجلاء بدمشق يستضيف الفتوة المتصدر ضيفه القادم من حلب فريق الحرية متذيل الترتيب، ويستقبل الكرامة على أرض ملعب الباسل في حمص ضيفه القادم من حماة فريق الطليعة، وتختتم مباريات الجولة يوم الأحد بلقاءين، على ملعب الحمدانية في حلب يستقبل أهلي حلب ضيفه القادم من طرطوس فريق الساحل و على أرض ملعب الجلاء بدمشق يستضيف الوحدة ضيفه القادم من حمص فريق الوثبة.

* ديربي قطبي اللاذقية
حطين × تشرين

يشهد ملعب الباسل في اللاذقية لقاء ديربي المدينة بين الجارين حطين صاحب المركز الثالث برصيد 29 نقطة وتشرين الثاني برصيد 31 نقطة في مباراة عنوانها الأبرز المنافسة على مركز الوصافة والفوز بزعامة المدينة.
طبعاً مباريات الديربي كما هو معروف تغلب عليها الحساسية والشد العصبي والتوتر وتختفي فيها الفوارق الفنية.
كلا الفريقين يسعى للفوز و الظفر بنقاط المباراة، فحطين يريدها فوزاً لرد الدين لجاره الذي فاز عليه في لقاء الذهاب و ليستعيد مركز الوصافة من تشرين الذي قفز إليه خلال الجولة الماضية.
بالمقابل تشرين يسعى لتأكيد تفوقه على جاره وتجديد فوز الذهاب و المحافظة على الوصافة.
فلمن ستكون الغلبة، هل يفعلها حطين ويرد الدين، أم أن تشرين سيجدد فوزه، أو ربما تذهب المباراة للتعادل؟
ذهاباً فاز تشرين بهدفين مقابل هدف واحد.

* فك العقدة
جبلة × الجيش

يستضيف جبلة الرابع برصيد 28 نقطة على أرضه وبين جمهوره في ملعب البعث فريق الجيش السادس برصيد 23 نقطة في مباراة يسعى فيها جبلة لتحقيق الفوز لتعويض خسارته في لقاء الديربي في الجولة الماضية أمام جاره تشرين، وليفك عقدة الجيش التي استمرت لأكثر من عشرين عاماً، حيث لم يستطع جبلة الفوز عليه حتى الآن.
فهل يفعلها جبلة ويفوز ويفك هذه العقدة، أم ستستمر العقدة للموسم القادم.
ذهاباً فاز الجيش بهدفين مقابل هدف واحد.

عفاف علي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار