كأس الأمم الأفريقية .. نيجيريا تتخطي بوروندي ومدغشقر تحقق المفاجأة

العدد: 9372

24-6-2019

حقق المنتخب النيجيري انتصاراً ثميناً وبشق الأنفس على نظيره بوروندي بهدف نظيف ضمن مباريات الجولة الأولى بالمجموعة الثانية من منافسات كأس أمم أفريقيا مصر 2019.وكان شوط اللقاء الأول قد انتهى بالتعادل السلبي بدون أهداف بين الفريقين.وفي الشوط الثاني نجح المنتخب النيجيري في إحراز هدف الفوز عبر أوديون إيجالو في الدقيقة 77 لينتهي اللقاء بتلك النتيجة.
وفاجأ المنتخب الأوغندي نظيره الكونغولي الديموقراطي عندما تغلب عليه 2-صفر على استاد القاهرة الدولية في ختام الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى لمسابقة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم في مصر.وسجل باتريك كادو (14) وإيمانويل أوكوي (48) الهدفين. وهو الفوز الأول للمنتخب الأوغندي في النهائيات وتحديدا منذ 41 عاما عندما تغلب على نيجيريا 2-1 في الدور نصف النهائي لنسخة 1978 عندما حل وصيفا بخسارته أمام غانا صفر-2 في النهائي.
وتصدرت أوغندا ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف أمام مصر المضيفة والتي كانت تغلبت على زيمبابوي 1-صفر الجمعة على الملعب ذاته في المباراة الافتتاحية. وحقق منتخب مدغشقر مفاجأة كبيرة و صادمةعندما فرض التعادل بل وكان قريباً من الفوز على غينيا في افتتاح منافسات المجموعة الثانية. وتقدم المنتخب الغيني بهدف سجله سوري كابا (35) قبل أن تعادل مدغشقر النتيجة عبر أنيست أندريانانتيناينا (49) ثم تقدمت بهدف كارلوس أندريا ماستينور (55) إلا أن فرنسوا كامانو عاد ليوقع التعادل من نقطة الجزاء (66).وحصد منتخب مدغشقر أول نقطة له في تاريخه في البطولة الأفريقية لاسيما وانها المشاركة الأولى له في البطولة، فيما حصد المنتخب الغيني نقطة أيضاً هو الآخر.
ويتصدر هذه المجموعة المنتخب النيجيري برصيد 3 نقاط .

تصفح المزيد..
آخر الأخبار