(ركائز الوطن).. احتفالية في ثقافي عين الشرقية

الوحدة: 24-3-2024

أقام المركز الثقافي العربي في عين الشرقية احتفالية بمناسبة عيدي الأم والمعلم العربي بالتعاون مع كورال رأس العين ومدرسة الشهيد أحمد صقر وسط حضور مميز.
بدقيقة صمت على أرواح الشهداء افتتحت الاحتفالية فعالياتها، على هاماتهم كتب النصر وعلى وقع بطولاتهم ضبط العالم ساعته حماة الديار وبالنشيد العربي السوري.
الأستاذ ميلاد حسن مدير المركز الثقافي رحب بالضيوف والطلاب وعظم المناسبة قائلاً: الأم هي صديقتك الأولى وأفضل صديقة إلى الأبد، إن أعظم ما تتفوه به الشفاه البشرية هو لفظ الأم وما يتعلمه الطفل على ركبتي أمه لا يمحى أبداً، والحكمة العظيمة التي تقول من علمني حرفاً صرتُ له عبداً وباعتبار المركز يحاول بكل المناسبات والأعياد المشاركة مع أبناء وأصحاب المواهب في البلدة والقرى المجاورة حيث يعبرون من خلال لوحات غنائية ومشاركات أدبية تعبيراً عن محبتهم وإخراج مكنوناتهم وأود أن أشكر كورال رأس العين ومدرسة الشهيد أحمد صقر وكل من بادر بالتعاون لإنجاح هذه الاحتفالية.
وتابعت فقرات الاحتفالية مع فريق كورال رأس العين بأطفاله المبدعين على المسرح بحركاتهم وأصواتهم وعزفهم بعدة فقرات بإشراف وتدريب ابتسام خليفة.
أنا دمشق.. أنا عاصمة التاريخ .. ولا تاريخ بدوني هذا ما قدمه أطفال الكورال بأغنية “خبطة قدمكن”.
بعضُ الأصوات سفينةٌ وبعضها شاطئ وبعضها منارةٌ وصوت فيروز هو كل ذاك والشعر والموسيقى والصوت، أغنية رزق الله ع العربيات قدمها نور حميدي وإبراهيم أسعد وريما معلا وزهر حميرة.
ومن الفقرات التي قدمها الكورال بأحاسيس مليئة بالحب والعرفان نشيد المعلم و” ألف بي وبوباي” أيضاً أغنية (يامو يا ست الحبايب) مهداة لجميع الأمهات اللواتي قدمن دفء المحبٓة والحنان.
ومن فقرات الاحتفالية عزفٌ على أوتار الإبداع ألحاناً جميلة معزوفة كاتيوشا وأنشودة الفرح.
طلاب مدرسة الشهيد أحمد صقر كان لهم مشاركتهم وحضورهم حيث قدموا عدة فقرات بإشراف كادر المدرسة منها: كلمة عن الشهادة قدمتها الطفلة همسة ابنة الشهيد علاء نور.
الطالب محمد زهرة ورسالة من أطفال سورية لأطفال غزة.
المجموعة ألين وشوق وشام ونايا وزينب بأصواتهم العذبة أنشدوا للأم والمعلم.
همام وذو الفقار وغسان ونجم مجموعة طلاب من عائلة الدموي جمعهم الصوت والمشاعر بأغانٍ وطنية.
شعر ألقاه الطالب حسن زهيرة.
بتول نعامة ابنة السبع سنوات ألقت قصيدة إهداء إلى كل معلم متفانٍ في رسالته و الذي يزين العقول بأجمل العبارات وأروع المعاني من قصيدتها اخترنا:
أشعلت روحك في الآفاق مصباحا
ورحت تزرعُ في الأوطان أرواحا
أنت رونق الدنيا ومنبع الفكر
إن علم الفن وبآفاق قد لاحا

معينة أحمد جرعة

تصفح المزيد..
آخر الأخبار