إصداران حديثان للأطفال… عن الهيئة العامة السورية للكتاب

الوحدة:21-3-2024 

صدرت حديثاً المجموعة القصصية (فراشاتُ النّور)، وهي من تأليف ديمة إبراهيم، ورسوم دعاء الزهيري.
و “فراشات النور” : مجموعةٌ من القصص الـمُوجّهة إلى الأطفال في مرحلة الطفولة الـمُتوسّطة والـمُتأخّرة، تُـقدّمُ أحداثاً مُتنوّعة، وقيماً تربويّة، ومعلومات علميّة مُـبسَّطة. تنوّعت الشخصيّات بينَ عالَـمَي الإنسان والحيوان. تُعزّزُ هذه القصصُ لدى الأطفال قيماً عدّة، مثل: مُشاركة الأصدقاء في اللعب، وحُبّ الأمّ والأب والإخوة والأقارب، وقيمة الشّهيد، والتمسُّك بالأرض وحُبّ الوطن، وعاقبة الطّمع، والرِّفق بالحيوان، وأهمية العمل والاجتهاد، ومُساعَدة الآخرين، وغير ذلك من القيم الجميلة.
كما صدر حديثاً عن الهيئة العامة السورية للكتاب المجموعة القصصية (طبوش اللطيف)، وهي من تأليف: سعاد سليمان، ورسوم: عبد الوهاب الرجولة.
وجاء في تعريف هذه المجموعة أنها قصصٌ قصيرةٌ للأطفال، بطلُها طفلٌ مُـحبٌّ وشُجاعٌ ولطيف؛ يُحبُّ القططَ، وطبُّوش قطٌّ لطيفٌ جدّاً. يُحبُّ الطيورَ، وتيمبو طيرٌ جميلٌ يُشبهُ بطلَنا. يُحبُّ كُرةَ القدم واللَّعبَ مع أصدقائه في الحيّ. يُحبُّ الموسيقا والعزفَ، فيـختارُ آلةً، ويُــحاول. يُحبُّ أباهُ، فيُـحاولُ أن يعملَ ليكونَ رَجُلاً مثلَه.يُحبُّ أمَّـهُ، ويُعبِّـرُ عن حُـبِّـه لها بهديّة يُقدِّمُها إليها في عيدها. نعيشُ معَ بطلنا في المدرسة والشارع، وبينَ أصدقائه حينَ يجتمعونَ للَّعِب. بطلُ هذه القصص حنونٌ وجميلُ الروح وموهوب. إنّهُ صورةٌ عنكم، وستُـحبُّونَه.
الجدير بالذكر أن الكتب الصادرة عن الهيئة العامة السورية للكتاب تتوافر بحسم 50% في نقاط البيع بالمراكز الثقافية كافة، أو يمكن طلبها بالتواصل مع مديرية المعارض والتسويق في الهيئة.

فدوى مقوص

تصفح المزيد..
آخر الأخبار