ديربي اللاذقية بين الجارين تشرين وجبلة يتصدر مواجهات الجولة 17 من الدوري الكروي الممتاز

الوحدة:14-3-2024

تقام يوم غد الجمعة مباريات الجولة السابعة عشرة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم، وتتصدر مباراة ديربي اللاذقية بين الجارين تشرين وجبلة مواجهات الجولة، و التي ستقام على ملعب الباسل، فيما يواجه حطين أهلي حلب على ملعب الحمدانية في حلب والفتوة المتصدر يلتقي الطليعة على ملعب حماة البلدي.
ويشهد ملعب الصالة في طرطوس قمة من نوع آخر، قمة الهروب من شبح الهبوط بين الفريقين المتنافسين على النجاة من السقوط الساحل وضيفه الوحدة، و على ملعب الباسل في حمص يحلّ الحرية متذيل الترتيب ضيفاً على الوثبة، وعلى ملعب الجلاء بدمشق يستضيف الجيش ضيفه الكرامة.

– ديربي أصفر وأزرق
تشرين × جبلة
يستضيف ملعب الباسل في اللاذقية مباراة نارية بين الجارين والشقيقين تشرين صاحب المركز الرابع وجبلة الثالث في مواجهة من المتوقع أن تكون قوية ومثيرة وندية، و على الرغم من ابتعاد الفريقين عن المنافسة على الصدارة إلا أنهما يتنافسان على مركز الوصافة مع الجار حطين.
وبالتالي كلا الفريقين الأصفر والأزرق يسعيان للفوز بهذه المباراة والظفر بنقاطها، فالفوز بالديربي له طعم خاص عند جماهير الفريقين فكلاهما يعتبره بمثابة بطولة بحد ذاتها.
مباريات الطرفين لطالما حفلت بالحساسية والتوتر والشد العصبي وغابت عنها الفنيات كما حال بقية مباريات الجيران.
عموماً نتمنى أن نشاهد مباراة جميلة بعيدة عن التوتر والحساسية و تعبر عن سمعة و عراقة كلا الفريقين وأن تتحلى الجماهير بضبط النفس والهدوء وتبارك للفائز بكل روح رياضية.
ذهاباً فاز جبلة بهدف وحيد.

– تعويض الخسارة
أهلي حلب × حطين
يحلّ حطين الوصيف ضيفاً على أهلي حلب السادس، على أرض ملعب الحمدانية في حلب في مباراة يريدها حطين فوزاً لسببين أولهما، لتعويض خسارته المفاجئة، والتي أغضبت جماهيره وأبعدته عن المنافسة على الصدارة في الجولة الماضية أمام فريق الساحل، وثانياً ليحافظ على مركز الوصافة.
ولكن مهمة حطين لن تكون سهلة أمام أهلي حلب الذي سيلعب على المرتاح بعيداً عن الضغوط وبهدف تحسين مركزه على سلم الترتيب ليس أكثر كونه بعيداً عن المنافسة.
ذهاباً فاز حطين بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

عفاف علي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار