(أنتِ الحياة) بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

الوحدة 11-3-2024

أقام فريق (مركز المساحة الآمنة للنساء والفتيات) في القرداحة احتفالية بمناسبة يوم المرأة العالمي بعنوان (أنتِ الحياة) في صالة المركز الثقافي العربي بالقرداحة. بدأت الاحتفالية بالتحية لنون النسوة التي تدرك أهميتها ووزنها الاجتماعي والمعنوي والعائلي في كل حضور، والسلام والتقدير لكل امرأة أدركت نقاط ضعفها وقوتها واجتهدت لتطوير نفسها وتحسين وضعها، والسلام أيضاً إلى المرأة التي حملت مشاعر عظيمة بيد وأضاءت دربها بمشعل العلم باليد الثانية، ألا وهي الأم والأخت والصديقة والرفيقة والحياة.
كما تضمنت الاحتفالية فيديو تعريفي عن مركز المساحة الآمنة في القرداحة والخدمات التي يقدمها، وهو مشروع قامت به مؤسسة مجلس الشباب السوري بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان وذلك لتوفير بيئة آمنة للنساء والفتيات، ويقدم خدمات متعددة منها خدمات الصحة الإنجابية، خدمات دعم نفسي واجتماعي، دورات مهنية ومهارات حياة لدعم وتمكين المرأة في المجتمع، إضافة لوجود فرق جوالة تتبع للمركز وتخدم الريف.

تخلل الاحتفالية أيضاً عدة عروض مسرحية تسلط الضوء على ظواهر شائعة في المجتمع تخص المرأة كالمساواة بين الرجل والمرأة، إضافة إلى عروض فنية ورقصات زومبا وجمباز وأغان مميزة قدمها فريق كورال مدرسة الخشخاشة.
و الجدير ذكره أن مركز المساحة الآمنة كان قد افتتح في مدينة القرداحة وبدأ بممارسة أنشطته منذ حوالي ستة أشهر.

سناء ديب

تصفح المزيد..
آخر الأخبار