180 شاباً وشابة من سورية يشاركون بمهرجان الشباب العالمي 2024

الوحدة : 6-3-2024 

بمشاركة 20 ألف شاب وشابة من 180 دولة حول العالم استضافت مدينة سوتشي الروسية أكبر المهرجانات الدولية للعام 2024 بهدف بناء جسر طلابي واعٍ مترابط حول العالم.

في حديث مع عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لطلبة سورية
د. يوسف شاهين بين أن الهدف من هذا المهرجان هو إنشاء منصة لبناء الروابط بين الشباب والناشطين من جميع أنحاء العالم، حيث يشكل المهرجان مكاناً للقاء الشباب الواعي من كافة أنحاء العالم لمشاركة أفكارهم.
وأضاف شاهين: يعتبر الوفد السوري واحداً من أكبر الوفود الدولية المشاركة عبر 180 شاباً وشابة من مختلف الأعمار والاختصاصات، هذا الوفد هدفه الأساسي هو مشاركة الأفكار والخبرات مع مختلف شعوب العالم وتعريف العالم بحضارة سورية وثقافاتها وتاريخها العريق، إلى جانب القضايا والأفكار وتبادل للآراء مع شباب العالم الحاضر في سوتشي.
هذا ويستمر المهرجان من ١ وحتى ٧ آذار، و يتضمن فعاليات تعليمية وثقافية وعلمية ورياضية، بالإضافة إلى جلسات حوارية وتدريبية وعروضاً وحفلات موسيقية.
في سياق متصل أشار د.شاهين إلى أنه على مدار أيام المهرجان السبعة تقام 800 فعالية بمشاركة 1500 ناشط و500 رياضي، ومن الفائزين في الألعاب الأولمبية وبطولات العالم و2500 فنان تشكيلي ومصمم وحرفي و3000 فنان سينمائي ومسرحي.

بتول حبيب

تصفح المزيد..
آخر الأخبار