فرق اللاذقية في مرحلة الذهاب من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم… جبلة وصيفاً

الوحدة:4-1-2024

أبلت فرق اللاذقية الثلاثة (جبلة – حطين – تشرين) بلاء حسناً في مرحلة الذهاب من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم هذا الموسم، والتي اختتمت مبارياتها يوم الجمعة الماضية، وكانت الجمعة الأخيرة من عام 2023، واحتلت الفرق الثلاثة مراكز متقدمة وحققت نتائج جيدة أيضاً، وخصوصاً فريقا جبلة وحطين اللذان نافسا فريق الفتوة المتصدر بقوة على الصدارة، واحتلت الأندية الثلاثة مع ختام الذهاب المراكز: الثاني (جبلة) – الثالث (حطين) – الرابع (تشرين).
وسنقدم فيما يلي تقارير متتالية حول ما قدمه كل فريق منها في مرحلة الذهاب، والبداية ستكون مع فريق جبلة الثاني.

– جبلة وصيفاً:
احتل فريق جبلة مع نهاية مرحلة ذهاب دوري هذا الموسم 2023 – 2024 المركز الثاني برصيد 20 نقطة من 11 مباراة لعبها.
جمع الفريق نقاطه من فوزه بخمس مباريات، وتعادله في خمس وخسارته بمباراة واحدة فقط.
فاز جبلة بأولى مبارياته على ضيفه فريق الطليعة (1 × 0)، وذلك في الجولة الثالثة، ثم حقق الفوز على ضيفه وجاره الساحل (4 × 1) في الجولة الرابعة، ثم على جاره وضيفه تشرين (1 × 0) في الجولة السادسة وبعدها فاز في الجولة الثامنة على ضيفه الحرية
(3 × 0)، ثم في الجولة التاسعة على ضيفه الوحدة(2 × 0).
أول تعادل لفريق جبلة كان في الجولة الافتتاحية مع مضيفه أهلي حلب بنتيجة (2 × 2)، ثم تعادل في الجولة الثانية مع ضيفه الكرامة (1 × 1). وبعدها تعادل في الجولة الخامسة مع مضيفه الوثبة سلباً، ثم في الجولة العاشرة مع مضيفه الفتوة سلباً، ثم في الختام مع ضيفه وجاره حطين أيضأ سلباً.
خسر الفريق في مباراة واحدة وكانت في الجولة السابعة خارج الديار أمام فريق الجيش (1 × 2).
حقق الفريق أغلب نقاطه على أرضه حيث جمع على أرضه (17) نقطة من خمسة انتصارات، وتعادلين، بينما لم يجمع خارج أرضه سوى 3 نقاط فقط من 3 تعادلات.
يعتبر هجوم فريق جبلة ثاني أفضل هجوم بالدوري بعد الفتوة برصيد (15) هدفاً مناصفة مع فريق حطين، سجل منها (11) هدفاً على أرضه والباقي خارج الديار.
دفاع الفريق هو أيضا ثاني أفضل دفاع بالدوري بعد الفتوة، حيث لم تتلق شباكه سوى (6) أهداف فقط، وذلك بوجود الحارس أحمد مدنية الذي حافظ على نظافة شباكه في (7) مباريات.
سجل أهداف جبلة كل من اللاعبين: عبد الرحمن بركات (5 ) أهداف، ومؤمن ناجي وأحمد حديد ومعتصم شوفان. هدفان لكل منهم – وهدف لكل من أحمد الشمالي وعبد الإله الحفيان وعمر نعنوع ومصطفى الشيخ يوسف.
سجل الفريق هدفاً واحداً فقط من ركلة جزاء وكانت بقدم عبد الإله الحفيان بمباراة فريقه مع الطليعة.
قاد الفريق طوال مرحلة الذهاب المدرب الخبير الكابتن عمار الشمالي، وجبلة من الفرق القليلة التي لم تغير المدرب في الذهاب.

مهند حسن

تصفح المزيد..
آخر الأخبار