جبلة يواصل الضغط على المتصدر وتعادل خاسر لحطين… في تاسع جولات الدوري الممتاز

الوحدة 16-12-2023

أقيمت أمس الجمعة مباريات الجولة التاسعة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم، حيث لعبت أربع مباريات، وشهدت الجولة فوز وتعزيز الوصافة لجبلة وتعادل خاسر لحطين وديربي حمص كرماوي والطليعة يواصل سلسلة نتائجه الجيدة.
فعلى ملعب البعث في جبلة، حقق الجبلاويون فوزاً غالياً وجميلاً على ضيفهم الوحدة الدمشقي وبهدفين نظيفين سجلهما أحمد حديد في الدقيقة 25 و مصطفى الشيخ يوسف في الدقيقة 65، وبهذا الفوز انفرد جبلة بمركز الوصافة برصيد 18 نقطة مبتعداً عن حطين بفارق نقطتين ومواصلاً الضغط على الفتوة المتصدر .
وكاد حطين أن يتعرض لخسارة كانت ستكون مدوية، لو حصلت على ملعب السابع من نيسان في حلب أمام مضيفه متذيل الترتيب فريق الحرية والذي لم يفز ولم يتعادل حتى الآن، ولكن حطين تجنب الخسارة، وأدرك التعادل في الوقت القاتل وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع.
سجل لحطين سعد أحمد في الدقيقة 4 و أحمد كلاسي في الوقت بدل الضائع 90 + 9، فيما سجل للحرية عبد الرزاق الحسين في الدقيقة 8 وعلي خليل في الدقيقة 65 وهذه النقطة الأولى للحرية في هذا الموسم.
وعلى ملعب الباسل في حمص، حسم الكرامة لقاء ديربي المدينة مع جاره الوثبة لمصلحته بثلاثة أهداف مقابل هدفين، سجل للكرامة جوزيف أوبيدياسو هدفين في الدقيقتين 8 و 25 و محمد سراقبي في الدقيقة 61 فيما سجل للوثبة صياح نعيم في الدقيقة 17 ووائل الرفاعي في الدقيقة 79 من ضربة جزاء.
وفي حماة وعلى ملعبها البلدي، واصل الطليعة سلسلة نتائجه الجيدة وفاز على ضيفه الساحل القادم من طرطوس بهدف وحيد سجله أمين حداد في الدقيقة 53 من عمر المباراة.
وتختتم مباريات الجولة بعد غد الإثنين بمباراتين:
فعلى ملعب الباسل في اللاذقية يستضيف تشرين ضيفه الحلبي أهلي حلب.
وعلى ملعب الجلاء بدمشق يستضيف الجيش فريق الفتوة المتصدر.
ترتيب الفرق مؤقتاً قبل مباراتي الإثنين:
1 – الفتوة 20 نقطة
2 – جبلة 18 نقطة
3 – حطين 16 نقطة
4 – الطليعة 16 نقطة
5 – الوثبة 12 نقطة
6 – تشرين 12 نقطة
7 – الكرامة 11 نقطة
8 – أهلي حلب 10 نقاط
9 – الجيش 9 نقاط
10 – الساحل 8 نقاط
11 – الوحدة 7 نقاط
12 – الحرية نقطة واحدة.

عفاف علي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار