الموهبة الواعدة يونس وسيم أحمد جمع بين التميز والتفوق

الوحدة 9-12-2023

لقد أثبت شبابنا السوري حضوره الفعال المثمر في مختلف ساحات الوطن بحسه الوطني الجيّاش، المفعم بالصدق والحب، وبروح التعاون والعمل الجماعي سواء في الأزمات والكوارث الطبيعية أو في ممارسة الرياضة خاصة كرة القدم ، أو ممارسة أية موهبة أخرى… إنهم الومضة المشرقة من شباب اليوم، الذين عرفوا دروب التفوق والتميز، فسلكوه واضعين نصب أعينهم أهدافاً سامية ليكونوا نبراساً أمام الآخرين، ومنهم الشاب الموهوب يونس وسيم أحمد الذي جمع التميز والتفوق في دراسته وموهبته بكرة القدم، إضافة إلى إجادته للعزف على البيانو بشكل أكاديمي.
(الوحدة) التقته، وحول موهبته حدثنا بالآتي:
بدأت بممارسة الرياضة منذ أن كان عمري خمس سنوات، وشغفت برياضة كرة القدم تحديداً إلى جانب السباحة ولمسافات طويلة. ومشجعيّ الأول خالي كنان خضور فهو الذي علمني مبادىء لعب كرة القدم وكان يصطحبني معه إلى الملاعب لكي يدربني، ويجعل مني لاعب كرة قدم محترف.
بعدها انتسبت إلى نادي تشرين، ثم نادي التضامن، وبعدها نادي الساحل لكني عدت إلى نادي تشرين – معشوقي الأول – أنا وأبي الحريص على المشاهدة بصحبتي للعب الأندية سواء المحلية أو العربية أو الأجنبية.
فهو مشجع لهذه الرياضة بقوة في اللعب يقولون عني: إنني أبدع في الجناح الأيمن ولاعب وسط، طبعاً لي مشاركات كثيرة منذ أن كان عمري /11/ سنة في دوري المدارس إذ نلنا أنا ورفاقي في المدرسة المركز الأول لتنهال بعدها ولعدة سنوات المشاركات وعلى مستوى المحافظة ويكون الحصاد دائماً المراكز المتقدمة، لدي طموح كبير أن أصبح لاعباً متميزاً يمثل بلدي سورية الغالية، وأن أرفع دائماً علم بلادي عالياً رمز شموخ وعزة وكبرياء وقداسة وطني الحبيب مهد الحضارات والبطولات والانتصارات. هوايتي الأخرى السباحة ولمسافات طويلة، أيضاً العزف على الأورغ والبيانو حيث شجعتني والدتي نسرين خضور على تعلم الموسيقى من منابعها وبشكل أكاديمي فدرست في معهد العجان.
أيضاً أحب الرسم وتعلمت على يد الفنان التشكيلي /محمد غانم/ لكنني أميل بالدرجة الأولى للرياضة التي تجعل الجسد أكثر صحة، والروح أكثر تفاؤلاً، والعقل أكثر صفاء.
ومثلي الأعلى في كرة القدم اللاعب الذي نفخر به “عمر السومة” واللاعب ليونيل ميسي.
وأخيراً: أتوجه بالشكر لأسرتي الداعم الأول لي ولكل من الكابتن أمجد الحاج عبدو ومحمد شريقي وسالم بركة. والشكر الكبير لصحيفة “الوحدة” الغالية على قلوبنا، والحريصة على الإضاءة لكل الفعاليات والمواهب المتواجدة في الساحل السوري العريق.

رفيده يونس أحمد

تصفح المزيد..
آخر الأخبار