الوحدة:3-12-2023
رغم ال Gps وما أثير حوله من رهانات ليكون حلاً جذرياً لأزمة النقل، ورغم مساحة التفاؤل الكبيرة التي استبشر بها المواطن لوضع حد لمعاناته مع وسائط النقل، ما تزال أزمة النقل عالقة وتبرز للساحة في أوجه متباينة ويتأتى ذلك في شكاوى عدة تصل إلى جريدة الوحدة عبر مواطنين عانوا ليس بالقليل من ذلك، فمع قدوم الشتاء والبرد والأمطار يصبح من الصعب التشتت على الطرقات والوقوف فترة من الزمن ليست بالقصيرة على المواقف انتظاراً لسرفيس، فقد جاء في شكوى وردت جريدة الوحدة أفاد فيها أهالي مزرعة بيت حماد التابعة للسرسكية بأنه في الفترة الصباحية قبيل التاسعة لتبلغ العاشرة نادراً ما يأتيهم سرفيس يخّدم المزارع والقرى قبل مزرعتهم فإذا اكتمل عدد الركاب لديه فهيهات أن يأتي والفصل شتاء وبرد ومطر… والحال هكذا يرجو الأهالي معالجة هذه الظاهرة.
بدورنا نقلنا الشكوى لرئيس بلدية السرسكية عمار سقور والذي أفاد بأن نظام التتبع وجد ليحدد المسار والمسافة المسلوكة حسب كمية المازوت المخصصة لكل كيلو متر وكل سائق سرفيس ملزم بقطع المسافة المحددة له، وأي سائق لا يقطع المسافة المحددة مع الخط المحدد له لا يحصل على أي مخصصات فكل السرافيس تنطلق من كراج الفاروس وحتى نهاية خطها وإذا لم تصل لآخر الخط فتحرم من مخصصاتها، نافياً حدوث تأخر يجاري الزمن الذي جاء في الشكوى، موضحاً بأنه في الفترة ما بين ٩و٩،٥ يوجد سرفيسان يخدمان الخط كما أنه في الفترة ما بين ٧ و٧،١٥ يوجد ميكرو باص حل أزمة كبيرة من مشكلة النقل لينوه بأن خط السرسكية خط دوار ما بين السرسكية وزغرين عبر عدة مزارع منها بيت حماد وبيت زريقة والجماسة.
نجود سقور