مهرجان شعري تأييداً للمقاومة في بطولات طوفان الأقصى

الوحدة:30-11-2023

أقامت الجمعية العلمية التاريخية مهرجاناً شعرياً دعماً وتأييداً للمقاومة في بطولات طوفان الأقصى بعنوان :  (الدم ينتصر على السيف)، شارك فيه كل من السيدات والسادة الشاعرات والشعراء : أسينة خيربك (سارة ) – تغريد الخليل – جميلة حاج نجيب – دعد غانم – سمر عميران – سهيل درويش – صديق علي- صديقة رابعة – د. فراس عبد الحليم – فرح معراوي – مأمون مثقال – مهند صقور.
–  الشاعر د. فراس عبد الحليم شارك بقصيدتين اثنتين، القصيدة الأولى : (جبلة يا عشقي ) والقصيدة الثانية :(هذه الديار لنا) تمثل وقفة تضامنية مع أهلنا في غزة، مؤكداً على أن الشعر ذاكرة وتاريخ، وينبغي على الشاعر أن ينتهج درباً لمواجهة المؤامرات لدحض الباطل والإعلام المضلل لحقائق القضية الفلسطينية.
– الموهبة الشابة فرح معراوي شاركت بقراءة مقالة تحدثت خلالها عن بطولات شباب الأقصى منوهةً بسياسة التضليل وكم الأفواه عن الحقائق التي تنتهجها دول الغرب، واتباع المنظمات الإنسانية الواهية المعايير المزدوجة التي تدّعي أن الدفاع عن الأرض حق لكنهم سلبوا من فلسطين حقها في الدفاع عن أرضها وتكتموا عن الإجرام الصهيوني بحق أهالي غزة.
– الشاعر سهيل درويش شارك بقصيدة ( بحر غزة) التي تحدث خلالها عن ملاحم البطولة والخلود والتضحية التي قدمها أهالي غزة.
– الشاعرة أسينة خيربك (سارة) ألقت قصيدة حداثية بعنوان :(سقط النصيف) أشارت خلالها إلى سقوط القناع عن الوجوه العربية المخادعة الذين ادعوا محبة فلسطين.
– الشاعرة تغريد الخليل شاركت بقصيدة : ( إلى غزة) إضافةً إلى نص نثري أشارت خلالهما إلى أن الأقصى ينادينا فهو يذبح ويسبى على أيدي المحتل الغاصب، والمجتمع الدولي يعيش حالة صمت مطبق أمام هذه الجرائم التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني في غزة .
– الشاعرة دعد غانم شاركت بقصيدة (للأقصى حرم)  مؤكدةً خلالها على أن دم الشهيد سياج الأقصى.
– الشاعرة صديقة رابعة ( نسمة بحرية) ألقت قصيدة بعنوان: ( هديل مطوقة) تحدثت خلالها عن الطغيان والظلم والقهر لأهالي غزة الفلسطينية موجهةً التحية لأمة الطوفان.
– الشاعر مهند صقور شارك بقصيدة؛ (وقفة مع أبي تمام على أعتاب القدس) أشار خلالها إلى الصمت العربي والمزاودة على القدس وطوفان الأقصى.
–  الشاعرة سمر عميران مديرة مجلة نبض وما يبدعون الأدبية، شاركت بقصيدة: (أرض القداسة) وخيانة إخوة يوسف.
– الموهبة الشابة جميلة حاج نجيب شاركت بقصيدتين: (زنزانة أمل) عن فلسطين، وقصيدة وجدانية (أمواج الذاكرة).
– الموهبة الشاب مأمون مثقال شارك بقصيدة تحدث خلالها عن طوفان الأقصى وأحداث غزة.
كما ألقى رئيس مجلس إدارة الجمعية الأستاذ عز الدين علي كلمة أشار خلالها إلى محاولات التضليل وإفراغ  القضية الفلسطينية من مضامينها مؤكداً على أن انتصار غزة هو انتصار فلسطين.
يُذكر أن تقديم مشاركات المهرجان شارك فيها كل من السيدات : أحلام الرفاعي وامتثال أحمد و لينا علي، بإشراف منسق النشاط الزميل الصحفي خالد حاج عثمان رئيس لجنة الأنشطة – مدير ملتقى جبلة الأدبي.

ازدهار علي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار