ديربي اللاذقية بين تشرين و حطين يتصدر مباريات الجولة السابعة من الدوري الكروي الممتاز

الوحدة:30-11-2023

تنطلق يوم غد الجمعة مباريات الجولة السابعة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم، وتتصدر مباراة ديربي اللاذقية بين قطبي المدينة الجارين تشرين و حطين مباريات الجولة، وستقام على ملعب الباسل في اللاذقية.

فيما يغادر جبلة إلى دمشق ليحلّ ضيفاً على فريق الجيش على أرض ملعب الجلاء .

وعلى ملعب الحمدانية في حلب يستقبل الحرية ضيفه الفتوة.

ويستضيف الوثبة على ملعب الباسل في حمص ضيفه الوحدة.

فيما يستقبل الطليعة على ملعب حماة الصناعي ضيفه الكرامة في لقاء ديربي العاصي.

وتختتم مباريات الجولة السابعة يوم الإثنين المقبل بلقاء الساحل وأهلي حلب على ملعب الصالة في طرطوس.

 

* ديربي قطبي اللاذقية

تشرين × حطين

 

سيكون ملعب الباسل في اللاذقية مسرحاً للقاء من نوع خاص، عندما يحتضن الديربي المنتظر والأشهر في الدوري السوري الممتاز  بين قطبي المدينة الأصفر والأزرق، بين الجارين تشرين وحطين.

طبعاً من المعروف أن الديربي دائماً يكتسب أهمية خاصة عند جماهير الفريقين والفوز به يعتبر بمثابة بطولة بحد ذاتها في نظرهم ويأتي اللقاء هذا الموسم وحطين في أسعد أيامه فهو  يتصدر الترتيب برصيد 15 نقطة ومن أبرز المرشحين لحصد لقب الدوري هذا الموسم نظراً لما يملكه في صفوفه من لاعبين مميزين، بالمقابل تشرين ليس في أحسن أيامه فهو في المركز الخامس برصيد 8 نقاط ويعاني من ضعف في بعض المراكز، وبالتالي حطين أفضل فنياً  ولاعبيه أكثر تميزاً ، ولكن رغم ذلك يبقى للديربي وضع خاص، ففيه تنتفي جميع الفوارق الفنية وتغلب الحساسية والشد العصبي على المباراة.

عموماً أجمل ما في الديربي هو الجمهور و من المتوقع أن تشهد المباراة كما كل موسم حضوراً جماهيرياً كبيراً يملأ مدرجات الملعب و التي ستصبغ باللونين الأصفر والأزرق.

حطين أقرب للفوز وهو سيسعى بكل قوته لحصد النقاط الثلاث، والبقاء في الصدارة وأي نتيجة غير ذلك ستعني خسارته للصدارة كون الفارق بينه وبين وصيفه الفتوة نقطة واحدة، والذي سيلعب في حلب مع متذيل الترتيب الحرية في مباراة تعتبر سهلة وفي متناول اليد للفتوة و بذلك حطين مطالب من قبل جماهيره بالفوز كي لا يخسر صدارته، على الرغم من أن تشرين يمر بظروف صعبة وبعد خسارته في الجولة الماضية في الديربي الأول مع جاره جبلة إلا أنه سيحاول تجنب  الخسارة في هذا الديربي أيضاً كي لا يصعّب الموقف على نفسه وأمام جماهيره.

فمن سيحسم الديربي هل سيكون للأزرق أم للأصفر أو هل سيكون التعادل هو الحاسم؟

 

* فك العقدة

الجيش × جبلة

 

يحل فريق جبلة ضيفاً على الجيش على ملعب الجلاء بدمشق في مباراة لن تكون سهلة على النوارس رغم أن فريق الجيش يعاني كثيراً هذا الموسم و ليس بأحسن أيامه وهو في مركز متأخر وهي فرصة لجبلة للفوز والعودة بالنقاط الثلاث.

ولكن رغم ذلك، فالمباراة ستكون صعبة وتكمن الصعوبة في عدة أمور أولها أن الجيش مازال يشكل عقدة لجبلة، فهو لم يفز عليه منذ أكثر من 20 عاماً أي منذ عام 2004، وهو يعتبر الفريق الوحيد المتبقي الذي لم تفك عقدته حتى الآن.

والأمر الثاني الذي يصعّب من المباراة هو أن جبلة سيلعب بغياب عدة لاعبين وأبرزهم صانع ألعابه عبد الإله

الحفيان لعقوبة اتحادية حيث تم إيقافه عن اللعب لمدة عام كامل. كما سيغيب معتصم شوفان ( لنيله ثلاثة إنذارات صفراء ).وعمر نعنوع بسبب (الإيقاف لثلاث مبارايات بسبب الطرد في مباراة الأولمبي ).

كما سيغيب يوسف قلفا (للإصابة ).

ولكن رغم ذلك جبلة مطالب بالفوز ولا شيء غيره، فأي نقطة يضيعها الفريق ستبعده عن المنافسة في ظل فوز منافسيه.

عفاف علي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار