الإعلان عن مسابقة شعرية موجهة للأطفال بعنوان : “سورية في عيونهم”

الوحدة:23-11-2023

بغية تنمية الثقافة العلمية للطفل العربي في عالم متطور، يقيم كرسي الألكسو في خدمة الطفولة العديد من النشاطات والفعاليات التي تعزز من فرص الارتقاء بمهارات وإبداعات الأطفال على امتداد مساحة الوطن العربي، ومن هذه الفعاليات المسابقات الشعرية، فقد أعلنت اللجنة الوطنية السورية للتربية والثقافة والعلوم بالتعاون مع كرسي الألكسو في خدمة الطفولة التابع للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو) عن مسابقة شعرية موجهة إلى أطفال الجمهورية العربية السورية، بعنوان “سورية في عيونهم”، وجاء ذلك على موقع الصفحة الرسمية لوزارة التربية في الجمهورية العربية السورية، وفق الشروط الآتية:

  1. أن يكون المتسابق من الأطفال الموهوبين في كتابة الشعر بين عمر (10) و(15) عاماً ، من أبناء المواطنين السوريين المقيمين في الجمهورية العربية السورية، أو ممن يقيمون فيها من غير السوريين، وأن تكون القصيدة باللغة العربية الفصحى.
  2. أن يستوحى موضوع القصيدة من عنوان المسابقة “سورية في عيونهم”.
  3. أن تكون القصيدة من إبداع الطفل نفسه، وغير مقتبسة أو منقولة.
  4. لا تقل القصيدة عن (7) أبيات لقصيدة الشطرين، ولا تزيد على (15) بيتاً، ولا تقل عن (10) سطور للشعر الحر، ولا تزيد على (20) سطراً.
  5. تُرسل القصيدة منضدة في ملف (Word) على البريد الإلكتروني الآتي: 7110846@gmail.com .
  6. يُرسل المتسابق اسمه كاملاً وعنوانه وصورة لوثيقته الرسمية التي تثبت تاريخ ميلاده وإقامته في سورية (بطاقة شخصية أو جواز سفر أو قيد نفوس)، مع صورته الشخصية.
  7. تُستقبل المشاركات بدءاً من يوم الأحد 12/11/2023، وآخر موعد 30/11/2023.
  8. تعلن أسماء الفائزين يوم 10/12/2023.
  9. يحصل الفائزون الثلاثة الأوائل على شهادات تكريم، وجوائز رمزية من كرسي الألكسو في خدمة الطفولة.

فدوى مقوص

تصفح المزيد..
آخر الأخبار