اختتام مهرجان بسمة طفل السادس

رقــم العــدد 9362
 الاثنين 10 حــزيـران 2019

تحت رعاية د. محمد شريتح أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي وبالتعاون مع مديرية الثقافة باللاذقية أقامت جمعية أسرة مسرح الطفل باللاذقية مهرجان (بسمة طفل المجاني السادس) الذي افتُتِحَ في أول أيام عيد الفطر على مسرح دار الأسد واستمر المهرجان لمدة خمسة أيام حيث ألقى مدير المهرجان الأستاذ هاني محمد كلمة بهذه المناسبة: لولا دماء شهدائنا وجرحانا لما كان هناك بسمة طفل أولى ولا سادسة فلهم نحني رؤوسنا، نجاح هذا المهرجان يعود لأمهات أطفالنا المشاركين اللواتي ضحينَ بأوقاتهن من أجل زرع تلك البسمة والأيادي البيضاء التي قدمت بعض الدعم المادي وحسب إمكانياتهم لهذا المهرجان، واستمر التحضير للمهرجان نحو أربعة أشهر ليتضمن فقرات متنوعة موجهة لكافة الأعمار حتى الـ ١٨ سنة، وتضمن اليوم الأول حفل الافتتاح الرسمي وعروضاً فنية متنوعة بمشاركة: جمعية أسرة مسرح الطفل، فرقة طيور الجنة السورية (للفنان مجدي حداد )، فرقة عشاق الوطن – الرقة- المخرج زياد درويش، مركز ستامينا الرياضي للكابتن محمد ريبا ونادي الليث الرياضي (عائد جبيلي).
اليوم الثاني: عرض لفرقة طيور الجنة السورية، واليوم الثالث :عرض لفرقة اليسار، اليوم الرابع عرض لفرقة عشاق الوطن، اليوم الخامس عرض لفرقة جمعية أسرة بسمة طفل أصحاب المهرجان.
الأستاذ مجدي حداد مدير فرقة طيور الجنة سورية قال لجريدة الوحدة: هذه المشاركة الخامسة لفرقة طيور الجنة السورية على التوالي في مهرجان بسمة طفل ونحن نحاول قدر الإمكان أن نعيد البسمة لوجوه أطفال سورية الحبيبة، ونوّه الأستاذ مجدي فيما يخص عروض فرقة طيور الجنة أنّه برنامج تربوي ترفيهي وتعليمي يتضمن فقرات متنوعة ما بين الشخصيات الكرتونية التي يحبها الأطفال وتعودوا عليها وفيها مجموعة كبيرة من الشخصيات نحو ١٤ شخصية، إضافة لفقرات من السيرك العالمي لنجوم من السيرك الوطني السوري وأكّد بأنّ فرقة طيور الجنة السورية تتفرد بهذا النوع من العروض من خلال فقرات ألعاب السيرك وسيكون لهم مشاركة في مهرجان السويداء وهي عبارة عن عرض مشترك ما بين السيرك السوري والسيرك الروسي.
افتتح المهرجان عضو قيادة فرع الحزب السيد مصطفى مثبوت ممثلاً عن د. محمد شريتح أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي راعي المهرجان، والذي كرّم بدوره برفقة الأستاذ بشار دندش مدير الشؤون الاجتماعية والعمل والأستاذ ياسر صبوح مدير دار الأسد باللاذقية ممثلاً عن مدير الثقافة الأستاذ مجد صارم والأستاذ هاني محمد مدير المهرجان كلاً من: الأستاذ غانم محمد رئيس تحرير جريدة الوحدة الراعي الإعلامي لمهرجان بسمة طفل، د. مالك محمود حسن، د. محمد اسماعيل بصل مدير المسرح القومي سابقاً وعضو اللجنة الثقافية في المهرجان، د. يوسف شاهين، د. سائر صليبة والأستاذ علي خليفة .


تضمن حفل الافتتاح عرضاً مسرحياً لفرقة طيور الجنة السورية (للفنان مجدي حداد) التي تحكي قصة محاولة بعض اللصوص سرقة مصباح بسمة طفل وهو من تصميم وتنفيذ الفنان التشكيلي اسماعيل توتنجي وتتطور الأحداث بمساعدة بعض الشخصيات الكرتونية (كونان، فلة، ليلى وعلاء الدين) لاستعادة المصباح بطريقة طريفة وذات فائدة للأطفال، واختتم اليوم الأول بعرض رائع عن أم لستة شهداء وجندي سوري فقَد قدمه في الحرب يناشد مجموعة شباب من أصدقائه للبقاء في الوطن والدفاع عنه بدل السفر والاغتراب..

رهام حبيب

تصفح المزيد..
آخر الأخبار