“بطولات المجاهد عز الدين القسام في فلسطين” محاضرة للأستاذ طه الزوزو

الوحدة 18-11-2023

تضامناً مع انتصارات أبطال طوفان الأقصى وصمود أهلنا في فلسطين وغزة، تابعت الجمعية العلمية التاريخية بجبلة أنشطتها الثقافية وملتقياتها، حيث ألقى الأستاذ المحامي طه عبد الرزاق الزوزو المستشار القانوني للجمعية محاضرة بعنوان (قصة نضال من جبلة إلى غزة) المجاهد عز الدين القسام الجبلاوي العربي القومي والإنساني..
قدم المحاضر لمحة عن نشأة المجاهد عزالدين القسام ونضاله ضد الصهاينة مستعرضاً الممارسات الصهيونية ضد الفلسطينيين خاصة مدينتي ( اللد والرملة..).
وتطرق إلى بطولات وصمود الغزاويين ضد آلة الدمار والقتل هناك وتضحياتهم.
كما قدم الدكتور المحامي خلدون قسام  شهادة تضمنت الحديث عن بعض جوانب شخصية الشهيد المجاهد.. وكفاحه في فلسطين وليبيا، والمعاني الإنسانية لنضاله ضد الصهاينة.
بدوره حيّا رئيس مجلس إدارة الجمعية  الأستاذ عز الدين علي المجاهد عز الدين القسام والمقاومة وطوفان الأقصى وصمود أهلنا في غزة وفلسطين مستشرفاً المستقبل بالنصر المؤزر للحق العربي في فلسطين.
ثم تم تكريم المجاهد عزالدين القسام من قبل مجلس إدارة الجمعية استلمها حفيده الأستاذ عزالدين القسام.. الذي شكر وقدّر عمل الجمعية العلمية التاريخية ولفتتها الكريمة هذه معبراً عن فخره واعتزازه بكونه حفيداً للمجاهد القسام.
يُذكر أن هذا النشاط افتتحه عضو مجلس إدارة الجمعية رئيس لجنة الأنشطة الزميل الصحفي أ. خالد عارف حاج عثمان، كما قدمت لينا جودت علي عضو مجلس إدارة فرع الجمعية في اللاذقية المحاضر وأدارت محاور النشاط والمداخلات التي تلت المحاضرة.

ازدهار علي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار