اختتام الورشة التدريبية حول تقييم الاحتياجات والمشاركة المجتمعية في مجلس محافظة اللاذقية

الوحدة:16-11-2023

اللاذقية-سانا

اختتم اليوم مجلس محافظة اللاذقية الورشة التدريبية التي تمحورت حول “تقييم الاحتياجات والمشاركة المجتمعية والقيادة والنهج التطوعي” والتي ينفذها فريق من منظمة المعهد الأوروبي للتعاون والتنمية.

وشارك في الورشة التي تأتي ضمن خطة عمل وزارة الإدارة المحلية والبيئة وصندوق الأمم المتحدة للسكان للعام الجاري أعضاء من مجلس المحافظة ومجلس مدينة اللاذقية وعدد من الشباب الذين تقدموا لمنصة التسجيل عبر استمارة تسجيل نشرت على موقع الوزارة الرسمي وتم اختيارهم وفق معايير ورؤى محددة.

وأوضح رئيس مجلس محافظة اللاذقية المهندس تيسير حبيب في تصريح لمراسلة سانا أن هذه الخطة التدريبية تهدف إلى تنمية المجتمع المحلي لخلق وبلورة عدد من المبادرات وتدريب الشباب وتعميم ثقافة المبادرات المجتمعية والعمل التطوعي ودمجهم مع الخبرات المتواجدة بالمحافظة للوصول إلى مشاريع تخدم المجتمع المحلي، وتحقيق التنمية المستدامة والارتقاء بالواقع الخدمي.

بدورها بينت سلام صالح منسقة مشروع “إيمباكت” التابع للمنظمة أن المبادرة عبارة عن جلسات تدريبية يتشارك فيها الشباب مع أعضاء المجالس المحلية بهدف تفعيل دورهم وتحقيق التشاركية والتشبيك مع الأعضاء لخلق حلول مجتمعية للمشاكل التي تواجه المحافظة، مشيرة إلى أنه سيتم طرح المبادرات المجتمعية المشتركة على لجنة تقييم تضم ممثلين من صندوق الأمم المتحدة للسكان ومنظمة المعهد الأوروبي للتعاون والتنمية ووزارة الإدارة المحلية والبيئة ومجلس المحافظة وسيتم تمويل نحو أربع مبادرات من قبل صندوق الأمم المتحدة للسكان والمنظمة المذكورة.

فاتن طه عضو مجلس محافظة اللاذقية أكدت أن المبادرة تشجع على التكامل بين عمل القطاع الأهلي والقطاع الحكومي بعد الخضوع للتدريب على بعض المفاهيم مثل المواطنة والمشاركة والمسؤولية المجتمعية والمفاهيم الأساسية للتنمية.

وتضمنت الورشة مناقشة عدد من المشاريع التي قدمها الشباب والتي تعنى بالمحافظة على البيئة وتحسين الهوية الجمالية للطرقات من خلال توفير الإنارة المستدامة وتأهيل عدد من الحدائق ومناقشة المشاكل التي تواجه طلاب الجامعة من حيث تخفيف الازدحام المروري وتأمين المواصلات.

تصفح المزيد..
آخر الأخبار